مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



رموز الاتصال بالأنترنت على شاشة الجوال
2016-05-16

ترجمة

مما لا شك فيه أنك لاحظت الرموز التي تظهر على جوالك، فأحياناً يكون  3G ومن ثم 4G أو E أو حتى EDGE، فماذا تعني هذه الرموز بأحرفها وأرقامها؟ في الحقيقة سنعرفك الى تفاصيلها في الصفحات التالية:

رمز E

في حال كانت جوالك يعمل بتقنية الجيل الثاني، فهذا الرمز سيظهر وهو اختصار لكلمة "EDGE"  وهي تسريع الاداء عند الاتصال بالانترنت لتصل الى 300 كيلوبت بالثانية الواحدة.

رمز 3G

يعني أن جوالك متصلاً بشبكة الجيل الثالث وهي لتسريع الانترنت أكثر من سابقتها طبعاً، وفي بعض الدول العربية لا تزال الانترنت تعمل عبر هذه الشبكة.

رمز H

وهو أول حرف من كلمة HSPA وتعني أن خدمة الجيل الثالث تحاول تقديم سرعة أكبر للبيانات لتصل الى 7.2 ميجابت بالثانية الواحدة.

رموز

رمز  H+

وهو يعني مضاعفة سرعة شبكة الجيل الثالث المضاعفة اساساً الى 14 و50 ميجابايات بالثانية الواحدة، أي انه اضافة للـ 3G و الـ H.

رمز 4G

أي اتصال الجوال بشبكة الجيل الرابع وتظهر أيضاً برمز LTE أي Long Term Evolution وهو تؤمن سرعة تصل الى 100 ميجابت بالثانية الواحدة.

رمز "4G+"

وهي أول تحديث وتطوير لشبكة الجيل الرابع، وتسمح الاستفادة من الانترنت ومشاهدة الفيديوهات بسرعة عالية وجودة مدهشة دون أي انقطاع أو انتظار لو لثانية واحدة.

   
   
2018-02-05  
الوسوم: جوال - موبايل - هاتف - g4 - g3
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف