مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



8 عادات تزيد شيخوخة القلب
2016-02-23

ترجمة

لا تقتصر أمراض القلب الآن على كبار السن، والسبب نمط الحياة الحديث، مثل العادات الغذائية، والميل للجلوس طوال النهار، إلى جانب التدخين، وزيادة الوزن. إليك أكثر العادات اليومية ضرراً للقلب:

  • عادات غذائية خاطئة. في العقدين الأخيرين حدثت موجة عولمة كبيرة انتشرت بسبها مطاعم الوجبات السريعة التي تقدم فائضاً من السعرات الحرارية، وانتشر استهلاك الأطعمة المعلبة. يؤدي الاعتماد على هذه المصادر الغذائية إلى زيادة الكولسترول والسكر في الدم، وترسب الدهون في الكبد وبالتالي زيادة الالتهابات، ويصب كل ذلك في جهة تطوير أمراض القلب.
  • نمط الحياة المستقر. إذا استهلكت وجبة من الأكلات السريعة كالبرغر أو البيتزا، وحصلت على 700 سعرة حرارية أو أكثر، وظللت جالساُ في مكتبك، سيؤدي ذلك إلى تراكم الكولسترول والدهون على جدران الشرايين، إلى جانب ارتفاع نسبة السكر بالدم.
  • التدخين. يفاقم التدخين حالات انسداد الشرايين، ويؤدي إلى تغييرات كثيرة في طريقة عمل الجسم تجهد القلب.
  • الشخير. يعتبر الشخير أحد عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب. تبين الدراسات أن من يعانون من الشخير أكثر عرضة لتصلب الشرايين وانخفاض إمدادات الدم إلى الدماغ. مشكلة الشخير تتطلب أخذها على محمل الجد وعلاج أسبابها.
  • الإجهاد. كثرة الضغوط والإجهاد والتوتر تفاقم المشاكل المسببة لأمراض القلب.
  • الانسحاب الاجتماعي. إذا كنت تظهر علامات الانسحاب الاجتماعي قد يكون ذلك ضاراً لقلبك. يرتبط الاكتئاب بأمراض القلب.
  • صحة الفم. تؤدي التهابات اللثة إلى اختراق البكتريا إلى مجرى الدم مباشرة، ويزيد ذلك من الالتهابات المسببة لأمراض القلب.
  • تجاهل إشارات التحذير. أسوأ ما يمكن فعله لصحة القلب إهمال إشارات التحذير التي يرسلها الجسم، لأن ذلك يجعل عضلة القلب تضعف كل يوم.
   
   
 
الوسوم: شيخوخة - قلب
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف