مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



هل يقوم الفيس بوك بالتجسس على مستخدميه عبر ميكروفون الهواتف الذكية !
2016-11-21

ترجمة

في وقتٍ سابق كانت قد إنتشرت وبشكل كبير جداً ضجة حول كون موقع فيس بوك يقوم بالتجسس على مستخدميه بالإعتماد على الرسائل النصية المتبادلة بينهم في منصة الدردشة فيس بوك ماسنجر التابعة لموقع فيس بوك، حيث يتم إستغلال الدردشة لتحسين ظهور إعلانات مناسبة لإهتمامات المستخدم، ولكن في خبرٍ جديدٍ وفريدٍ من نوعه فإن شركة فيس بوك قد أشارت العديد من اصابع الإتهام إليها بكون الشركة تقوم بالتجسس على مستخدميها من خلال إستغلال ميكروفون الهواتف الذكية.

كون شركة فيس بوك تقوم بالتجسس على مستخدميها من خلال ميكروفون الهاتف الذكي يعني بأن الفيس بوك يستمع إلى جميع المحادثاث التي تقوم بإجرائها وأنت بجانب هاتفك الذكي وهو الشيء الذي ينتهك خصوصيتك بالـتأكيد، وقد بدأت القصة مع أستاذة في أحد الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث لاحظت هذه الأستاذة بأنها كلما تحدثث عن منتج أو عن شيء مع أصدقائها أو مع أي شخص بجانب هاتفها يظهر لها مباشرة بعد ذلك إعلان يحتوي على ما كانت تتحدث عنه وهو الشيء الذي دفعها إلى الشك بأن شركة فيس بوك تتجسس عليها بإستعمال ميكروفون هاتفها.
 
و رغم أن فيس بوك يستطيع بالفعل التحكم في ميكروفون الهاتف حيث أنه يمكنه الوصول إليه إلا ان شركة فيس بوك قد ردت و بقوة على هذا الخبر الذي إنتشر بشكل كبير جدا في العديد من المواقع التقينة العالمية وقد إعتبرت شركة فيس بوك بأن الخبر هو ليس أكثر من شائعة منتشرة بين الناس، حيث أفادت شركة فيس بوك بأنها لا تقوم إطلاقا بالتجسس على مستخدميها سواءً عبر إستغلال ميكروفون الهاتف أو الرسائل المكتوبة المتبادلة بينهم، وأفادت الشركة بأنها تعتمد في إظهار الإعلانات على المعلومات وإهتمامات المستخدم في صفحته الشخصية، ولكن رغم نفي فيس بوك للتهمة الموجهة إليها إلا أن العديد من المستخدمين لا يستبعدون فكرة تجسس فيس بوك على مستخدميها بالميكروفون.

 

 

   
   
2020-09-27  
الوسوم: فيسبوك
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف