مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



طائرة ستجوب العالم كله دون قطرة وقود!
2016-04-06

ترجمة

استطاعت الطائرة التي تحمل اسم “النبضة الشمسية” القيام بأولى رحلاتها التجريبية بنجاح يوم الأربعاء الماضي، وذلك عندما طارت لمدة 90 دقيقة على ارتفاع كيلومتر في سماء الريف السويسري، دون قطرة وقود!

والسبب يعود إلى أن سطح الطائرة مغطى بـ12,000 خلية شمسية لتزويدها بالطاقة التي تكفيها للطيران نهاراً، وشحن بطارياتها للطيران مساءاً!

وعلى الرغم من أن وزن الطائرة لا يتعدى وزن سيارة صغيرة، إلا أن عرض جناحيها يساوي عرض جناحي طائرة البوينج 747 العملاقة، لتستطيع حمل كل هذا العدد الهائل من خلايا الطاقة الشمسية.

وتعمل النبضة الشمسية بمحركات بقوة 40 حصان فقط، تستطيع دفعها للطيران بسرعة 45 كم فقط في الساعة (نستطيع أن نسميها السلحفاة الشمسية!)، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 70 مليون يورو!

قد لا تعجبكم هذه الطائرة بشكلها أو إمكانياتها (خاصةً حين تستطيع دراجة نارية أن تسبقها!)، لكننا حين ننظر لهذا المشروع علينا أن نضع في الاعتبار أننا نتحدث عن نموذج أولي من ناحية، ونتحدث عن طائرة تطير العالم بأسره دون قطرة وقود من ناحية أخرى، لذا علينا أن نمهل هذه التكنولوجيا وقتها المناسب لأن مستقبل الطاقة النظيفة قادم لا محالة.

   
   
 
الوسوم: طائرة
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف