مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



السر في تحدي مايكل جاكسون للجاذبية في رقصته المشهورة
2017-12-04

ترجمة

رغم وفاة ملك البوب مايكل جاكسون، إلا أن حياته ورقصاته على المسرح مازالت لغزاً يتحدث عنه الكثيرون، فجاكسون كانت له حركات راقصة لم يفعلها سواه، حيث كان ينحنى أمام الجمهور بشكل أدهش حتى علماء الجاذبية لعدم سقوطه على الأرض.

ظهرت جاكسون أول مرة ينحي إلى الأمام بزاوية 45 درجة في فيديو "Smooth Criminal" بالعام 1987، كان المشهد مذهلاً للعقل في رقصة ينحني فيها ليتحدى الجاذبية الأرضية. لكن في الواقع تم تحقيق التأثير بواسطة الأسلاك!

لكن جاكسون أراد أن يخلق نفس الانحناء في الرقص في العروض الحية.  لذلك قام جاكسون بمساعده من زملاءه بتصميم حذاء خاص لهذه المهمة مع آلية تتناسب معها. فتحة في الكعب تعمل مع ربط هذا الحذاء المعقد التركيب. يشبه الأحذية التي يستخدمها رواد الفضاء للعمل في جوٍ تنعدم فيه الجاذبية، كان يلتصق بأرضية المسرح من خلال آلية معقدة ويمنع سقوط ملك البوب أثناء انحنائه للأمام.
 

فسر  الحذاء يكمن في وجود مسمار معد مسبقاً على مسرح العرض بطريقة تناسب مكان وجوده أثناء تأدية رقصاته، ويركب بحذاء هو الأخر معد لهذا الغرض، وبهذا الشكل كان يتم تأمين جاكسون من الوقوع. ومع ذلك، فإن هذه الرقصة مع الميلان للأمام بزاوية 45 درجة ليست بهذه السهولة بوجود الحذاء والمسمار فقط فهي تتطلب القوة في الساقين والجزء العلوي من الجسم لتحقيق والحفاظ على هذه الوضعية.
 


في عام 1993 تم منح جاكسون وشركائه المخترعين براءة اختراع أمريكية للحذاء وكعبه السحري تحمل الرقم (US patent US5255452 A).

وقد استمر جاكسون في إبهار الجماهير بهذه الرقصة المذهلة حتى سبتمبر 1996 عندما كان يؤدي الرقصة ضمن حفل موسيقي مباشر في موسكو، وكان هناك مشكلة في نظام التعليق أدى إلى قرب سقوط مايكل.

 


 


مقال خاص بمجلة العلوم والتكنولوجيا


 

 

   
   
2018-01-03  
الوسوم: مايكل - جاكسون
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف