مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



قهوة الكوبي لواك: سعر الفنجان 50 دولار ومصنعة من فضلات حيوان الزباد!
2018-02-14

ترجمة

قهوة الكوبي لواك هي قهوة إندونيسية، وهي قهوة نادرة وباهظة الثمن ولها طعم ورائحة فريدين مميزين لها. وتُعد أثمن أنواع القهوة في العالم.

تعتبر قهوة كوبي لواك "Kopi Luwak" من أحد أهم أصناف القهوة المتميزة في شتى أنحاء العالم، وهي الأغلى ثمناً، حيث يبلغ سعر الرطل الواحد منها حوالي 500 دولار أمريكي (سعر الكيلوجرام أكثر من 1000دولار)، وسعر الفنجان الواحد قد يتجاوز 50 دولار أمريكي في المقاهي والمطاعم الفاخرة التي تقدمه. تقدم هذه القهوة في بعض دول العالم كاليابان وأمريكا وبعض الدول الأوروبية وفي مناسبات خاصة جداً وللطبقة المترفة من المجتمع.

إنتاج قهوة كوبي لواك
قهوة لواك لا يتم إنتاجها بالطريقة التقليدية المعروفة لدينا، بل يتم أخذ حبوب البن من مخلفات أحد الحيوانات الذي يشبه القطط والذي يعرف باسم حيوان الزباد "Civets"، حيث يقتات هذا الحيوان على حبوب البن ويأكلها بنهم، فتعمل الأنزيمات الموجودة في معدته على تخمير حبوب البن وتفكيك البروتينات.

ولدى خروج حبوب البن من جهازه الهضمي وطرحها خارج جسمه، يتم جمعها بعناية من قبل المزارعين في إندونيسيا والفيليبين، وتغسل وتحمص بشكلٍ بسيط لتفادي تحطم التركيب المعقد لنكهتها المتميزه وطعمها.


في المزارع
ويوضح بعض المزارعين المتخصصين في هذا المجال، أنهم أحياناً يعمدون إلى إخراج حبوب البن عن طريق إجبار الحيوان على تقيؤها وعدم الانتظار لحين خروجها طبيعياً.

ونظرا للإقبال الشديد على هذا النوع من القهوة، فقد لجأ الكثير من المزارعين إلى تربية هذه الحيوانات في مزارع خاصة، حيث يتم إطعامها حبوب البن من أجل إجراء عملية التخمير لها في أجسادها.


في فيتنام
تجدر الإشارة إلى أنه يتم إنتاج أنواع أخرى من القهوة بطريقة مشابهة، ففي فيتنام يتم إنتاج نوع آخر من القهوة تسمى "civetcoffee" وهي من حبوب البن التي يتم الحصول عليها من فضلات حيوان "الزمبور الهندي" الذي ينتمي إلى عائلة "الزومبراكيات".


التقديم
وقهوة كوبي لواك يتم تقديمها في الكثير من الأماكن الراقية وبأسعار خيالية، ويتم إضافة الكراميل أو الشوكولاته إليها، ونظراً لقلة وندرة هذا النوع من القهوة في العالم، حيث يبلغ إنتاج إندونيسيا منها حوالي 500 كيلو غرام فقط سنوياً، فقد تنبهت بعض الدول إلى ضرورة الاستثمار في هذا المجال، فلجأت الصين في سنة 2004 إلى تربية الآلاف من حيوانات الزباد من أجل إنتاج هذا النوع الفريد من البن لسد الطلب المتزايد عليها عالمياً وتحقيق أرباح خيالية.

ففنجان قهوة كوبي لواك يعتبر لدى الكثيرين ثروة طائلة، وحلم لن يتحقق.

 

يمكن للمهتمين الإطلاع على سعر المنتج على موقع أمازون من هنا
 

المصدر: ويكيبيديا

   
   
2018-02-14  
الوسوم: قهوة - زباد - فضلات
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف