مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



كم يجني صانعو محتوى اليوتيوب حسب عدد المشاهدات
2023-05-10

ترجمة

 

أصبح الجميع يعرف بإمكانية ربح المال عن طريق يوتيوب، وبالمثابرة والعمل الجاد والجودة العالية، يصبح بإمكان أي شخص أن ينجح على يوتيوب، لكن السؤال الوحيد هو ما مقدار ما يجنيه صانعو المحتوى على يوتيوب؟ أو ما مقدار ما يمكنك تحقيقه فعلاً من خلال التسويق على يوتيوب؟
حقيقةً لا توجد إجابة ثابتة لهذا السؤال، لأن الموضوع يعتمد على الكثير من العوامل، بما في ذلك مشاهدات الفيديو وقاعدة المشتركين، ومصادر الدخل وعوائد الإعلانات والمبيعات التسويقية وعقود الرعاية.
 
بشكلٍ أساسي، يعتمد مقدار المال الذي يمكنك جنيه على يوتيوب على قناتك نفسها، وموقعك الجغرافي، ومقدار الوقت الذي تستثمره في قناتك. في المتوسط، يمنح يوتيوب المال مقابل كل 1000 مشاهدة (فيما يعرف بالتكلفة لكل ألف) ما بين 0.5 إلى 6 دولارات بناءً على موقع المشاهدين والجمهور المستهدف، حيث تختلف الأرقام بشكلٍ كبير، لكن معظم القنوات تحصل على 0.5 دولار من يوتيوب لكل 1000 مشاهدة.
 
وجود ما يكفي من مشتركين نشطاء ومشاهدين من أجل ربح المال من يوتيوب ليس بالأمر السهل. إذا أردت معرفة المزيد عن مقدار ما يجنيه صانعو محتوى يوتيوب وكيف يجذبون مزيد من الأشخاص لربح المال عبر يوتيوب؟
 
كيف تجني المال عن طريق يوتيوب؟
جني المال عبر الإنترنت أمر سهل لملايين من البشر، إذ يمكنهم الاستفادة من مهاراتهم ومواردهم ومواهبهم لجني مالياً.
 
تأسست المنصة منذ حوالي 17 مليون عام، وبأكثر من مليار ساعة من مقاطع الفيديو  يتم مشاهدتها يومياً، تصبح منصة يوتيوب مكاناً مثالياً لإنشاء قناة فيديو لك على الإنترنت ومحاولة جني المال منها. لكن هل ستبدأ المنصة في الدفع لك عندما تبدأ نشر مقاطع الفيديو الأولى لك على هذه المنصة الشهيرة؟
 
تعتمد أرباح يوتيوب على عدد المشاهدات. لكن قبل أن تسأل: “كم عدد المشاهدات التي أحتاج إليها على يوتيوب لربح المال” دعنا نوضح لك أنك لا تجني المال مقابل عدد مشاهدات مقطع الفيديو، وإنما عدد مشاهدات الإعلانات.
 
ولاحظ أيضاً أن برنامج شراكة يوتيوب يتطلب منك وجود 1000 مشترك على الأقل قبل أن تكون جديراً بجني المال عبر قناتك. لا يدفع يوتيوب مقابل عدد مرات الإعجاب على الفيديو. إلا أن عدد مرات الإعجاب يحث خوارزمية يوتيوب على دفع القناة إلى الأمام.
 
متوسط معدل التكلفة لكل ألف هو متوسط معدل التكلفة لكل 100 مشاهدة للإعلانات. لتعظيم أرباحك من الإعلانات، تحتاج إلى إنشاء قاعدة جماهيرية وفية تتفاعل مع المحتوى الخاص بك وعليك أيضاً تحميل مقاطع الفيديو بانتظام.
 
لجني المال عبر يوتيوب، تحتاج إلى الالتزام بمتطلبات برنامج شراكة يوتيوب. وإليكم قائمة التحقق لمساعدتك في أن تصبح مستحقاً لجني الأرباح من يوتيوب: 
 
متطلبات برنامج شراكة يوتيوب
1- أن يكون عمر اليوتيوبير أكثر من 13 سنة.
2- لديه أكثر من 20 ألف مشاهدة على القناة.
3- لديه أكثر من 1000 اشتراك بالقناة.
4- لديه 4000 ساعة مشاهدة في السنة السابقة.
5- تفعيل ميزة الاعلانات على القناة (AdSense).
6- الحصول على موافقة من موقع اليوتيوب.
 
يمكنك بدء قناتك على يوتيوب في أي لحظة، لكن كي تنجح، من المهم أن تكون لديك خطة وأن تنتبه لجودة المحتوى الذي تقدمه من البداية.
 
عادةً ما يبدأ صناع محتوى يوتيوب الناجحون مقاطع الفيديو الخاصة بهم بـافتتاحية، وغالباً ما تتحول إلى علامة تجارية خاصة بهم. توجد العديد من أدوات إنشاء افتتاحيات يوتيوب على الإنترنت يمكنها مساعدتك في إنشاء افتتاحية عالية الجودة تمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك إطلالة احترافية.
 
من أجل افتتاحية ناجحة، ستحتاج أيضاً إلى شعار يميز قناتك على يوتيوب عن البقية. يمكنك تحقيق ذلك بسهولة، بمساعدة أدوات إنشاء الشعارات المتاحة على الإنترنت.
الطريقة المباشرة لربح المال من قناتك على يوتيوب هي عن طريق ربطها بحساب أدسنس معتمد. لكن لا تكون كل مقاطع الفيديو جديرة بربح المال. تأكد من تلبية سياسات الربح المالي من مقاطع الفيديو وصيغ الإعلانات على يوتيوب للاستفادة من هذه الخدمة.
 
كيف يحصل صانعو محتوى يوتيوب على أموالهم؟
بمجرد أن يصبح لديك الحد الأدنى لمبلغ السحب (عادةً ما يكون 100 دولار)، سيتم تحويل أرباحك من يوتيوب إلى حسابك البنكي مباشرة بشكل شهري. في بعض الدول، تصدر خدمة جوجل أدسنس شيكات، لكنها توفر خياراً للإيداع المباشر في معظم الدول المدعومة.
على يوتيوب، سر النجاح هو عمل مقاطع فيديو تفاعلية تجتذب الأشخاص إلى مشاهدتها. ومع كل مشاهدة أو إعجاب أو تعليق يتم إرسال إشارة لخوارزمية يوتيوب بأن مقطع الفيديو جذاب، ونتيجة لذلك، سيرسل يوتيوب المزيد من الجمهور إلى قناتك. 
 
أمامنا JennaMarbles على سبيل المثال – واحدة من أشهر صانعي محتوى يوتيوب. لديها 1.7 مليار مشاهدة لمقاطع الفيديو الخاصة بها، ليصل صافي أرباحها من يوتيوب إلى حوالي 8 مليون دولار.
 
إلى جانب الاهتمام بجودة محتوى يوتيوب، ستحتاج أيضاً إلى تحسين قناتك ليصبح ترتيبها أفضل على يوتيوب وتحسين عدد المشاهدات. ابحث وتعلم عن كيفية تحسين قناتك على يوتيوب وكتابة وصف جذاب لمقاطع الفيديو. 
 
الترويج لقناتك على يوتيوب ومقاطع الفيديو الخاصة بك طريقة أخرى لزيادة عدد المشاهدات، وهو ما سيتحول إلى زيادة في الدخل. تأكد من مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمينها على صفحات موقعك الإلكتروني أو مدونتك: كل ذلك سيزيد من عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك. تأكد من تخطيط كل تفاصيل حملتك التسويقية لمقاطع الفيديو. يعتمد مقدار المبلغ الذي تحصل عليه قنوات الفيديو على يوتيوب على جهودك المبذولة في نشر قناتك.
 
بمجرد إنشاء قناة يوتيوب نشطة، يمكنك التقدم كي تصبح شريك يوتيوب. إذا حصلت على الشراكة، ستتمكن من الوصول إلى مجموعة كبيرة ومتنوعة من أدوات إنشاء المحتوى والحصول على فرصة للفوز بالجوائز بناء على عدد المشاهدات التي تحصل عليها.
 
يمكنك التقدم للعضوية في أي وقت، لكن كي تصل إلى برامج الشراكة الأعلى مستوى، ينبغي عليك تحقيق 15 ألف ساعة من مشاهدات مقاطع الفيديو على مدار آخر 3 شهور. في هذه الحالة، سيبدأ يوتيوب في النظر إلى أحقيتك حتى من قبل أن تتقدم بالطلب.
 
كم يجني صانعو محتوى يوتيوب عن الاشتراك الواحد؟
إذا كنت تتساءل عن عدد مشتركي قناة يوتيوب المطلوب لجني مقدار جيد من المال، ينبغي ان تعرف أن عدد المشتركين لا يهم بقدر ما يهم عدد المشاهدات.
 
وجود عدد مشتركين أكثر لا يؤثر بشكل مباشر على دخلك من يوتيوب. يعتمد مبلغ المال الذي يمكنك ربحه من يوتيوب على عدد المشاهدات والتفاعل اليومي. 
 
لكن ينبغي ألا تستهين بقوة المشتركين لأنهم يساعدونك في نمو قناتك من خلال التعليقات والتفاعل مع مقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها. 
 
في الواقع، يحسن أكثر الرابحين من يوتيوب أرباحهم ودخلهم من المشاهدات بسبب المجتمع القوي والعدد الكبير من المشتركين.
 
لكن يظل من المهم وجود مجموعة كبيرة ووفية من الجمهور، لأن فرص الحصول على 1,000 مشاهدة من 10,000 مشترك أفضل من الحصول على نفس عدد المشاهدات من 1,000 مشترك. عندما يتعلق الأمر بإعلانات الفيديو، لا يدفع المعلنون إلا عندما  ينقر الأشخاص على الإعلان أو إذا شاهدوا الفيديو لنصف دقيقة على الأقل. وهذا يعني أن مقطع الفيديو إذا حصل على ملايين المشاهدات لكن دون أن ينقر أي شخص على الإعلانات، فلن تجني أي أموال.
 
تقدم تحليلات يوتيوب مجموعة كبيرة من التقارير والمقاييس لك كي تراقب تقدم مقاطع الفيديو وقناتك. تتوفر مجموعة متنوعة من إحصائيات وتقارير يوتيوب، تتضمن مصادر الجمهور، وزمن المشاهدة، والتقارير الديموغرافية. يمكنك التحقق من تلك المقاييس على جهاز الكمبيوتر أو هاتفك.
 
وكما ترى، يعتمد نموذج أعمال يوتيوب على عوامل معينة تؤثر على مقدار المال الذي يمكنك أن تجنيه من منصة البث. وبعضها يلعب دوراً أكثر أهمية عن الأخرى عند تحديد نطاق أرباحك على يوتيوب.
لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من يوتيوب واكتشاف العوامل التي تؤثر على أرباحك أكثر، يمكنك الاطلاع على الجدول التالي:
 
ما مقدار ما تدفعه منصة يوتيوب؟
يعتمد مقدار ما تدفعه منصة يوتيوب بشكل رئيسي على عدد المشاهدات التي تحصل عليها في كل فيديو. كما ذكرنا من قبل، توجد الكثير من العوامل التي تؤثر على أرباح يوتيوب (مصدر الجمهور، وعدد المشتركين، وما إلى ذلك). لكن بمجرد اختيار التخصص السليم وتنفيذ استراتيجية صحيحة، سوف يدفع لك يوتيوب أكثر مما تتخيل. 
 
كما قال شين كانيل، مؤلف “أسرار يوتيوب”، من الممكن أن تحصل على 500 دولار أسبوعياً من يوتيوب. إذا كنت صانع محتوى مبتدئ، كل ما عليك فعله هو تحميل أكثر عدد ممكن من مقاطع الفيديو، وتستهدف شريحة معينة أو جمهور معين، وسرعان ما سيبدأ يوتيوب في الدفع لك مقابل جهودك!
 
أفضل الطرق لربح المال عن طريق يوتيوب
إحصائيات مشاهدات يوتيوب تبقيك على اطلاع بأرباح حسابك، ولن تحصل على مقابل إلا عند التزامك الكامل بحدود الدفع على يوتيوب.
 
الطريقة الأخرى لربح المال عن طريق يوتيوب هي التسويق بالعمولة. رغم أن معظم من يعملون بالتسويق بالعمولة لا يبذلون جهداً كافياً على هذه الطريقة، في طريقة فعالة لتحقيق أرباح كبيرة.
 
ومثل معظم المسوقين بالعمولة، يمكنك استخدام مدونات إحصائية لتوجيه الجمهور إلى الروابط التي تسوق لها. تسمح منصة يوتيوب بإكمال هذه العملية من خلال قناة نشطة تكون محفزاً رئيسياً للتسويق. وهي إحدى الطرق التي يربح العديد من صانعي محتوى يوتيوب المال بها.
 
الطريقة الأخرى لربح المال عن طريق يوتيوب هي الدردشة Super Chats وإضافتها إلى أدوات يوتيوب، وكذلك الملصقات الفائقة (Super Stickers). تسمح تلك الخصائص المدفوعة للمشاهدين بإبراز تعليقاتهم أثناء بث مباشر على فيديو يوتيوب أو العرض الأول للفيديو. يسمح ذلك للمشاهدين بدعم صناع المحتوى المفضلين لديهم مما يؤدي إلى تعزيز مقدار المال الذي يجنيه صانع المحتوى. يمكنك معرفة المزيد عن خصائص كل أداة من هنا.
 
الطريقة الأخرى الذي يجني بها صناع محتوى يوتيوب الذين لديهم متابعين كثر أرباح كبيرة على المنصة هي إنتاج منتجاتهم الخاصة. إذا بحثت بسرعة بين أشهر صناع محتوى يوتيوب، ستلاحظ أنهم ينتجون منتجاتهم المتخصصة. على سبيل المثال، لدى جيفري ستار خط إنتاج لمستحضرات التجميل ويقدم مقاطع إرشادية شهيرة لكيفية استخدامها، وهو من أبرز الأمثلة على تلك الطريقة.
 
يتحرك الإنترنت تدريجياً نحو مقاطع الفيديو باعتبارها الشكل الرئيسي للمحتوى، وأن تبدأ تلك الخطوة الآن ستجعلك متقدماً في المنافسة باعتبارك صانع محتوى مخضرم في المستقبل.
 
 
   
   
2023-05-10  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف