مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



علماء يقتربون من علاج غير مسبوق يتيح للأسنان النمو مرة أخرى
2023-06-18

ترجمة

 

يعمل علماء يابانيون منذ سنوات على مشروع طبي ضخم بإعادة نموّ الأسنان، حيث ستبدأ التجارب على البشر في يوليو من العام المقبل. وأجريت الاختبارات حتى الآن على حيواني الفأر والنمس اللذين يعانيان من عدم التخلُّق السني، وحققت نجاحاً كبيراً حيث نبتت لهما الأسنان التي تنقصهما،
 
يعمل علماء يابانيون منذ سنوات على مشروع طبي ضخم بإعادة نموّ الأسنان، حيث ستبدأ التجارب على البشر في يوليو من العام المقبل.
 
وأجريت الاختبارات حتى الآن على حيواني الفأر والنمس اللذين يعانيان من عدم التخلُّق السني، وحققت نجاحاً كبيراً حيث نبتت لهما الأسنان التي تنقصهما، وسيتأكد العلماء أن هذا النوع من الاختبارات لا يشكل خطراً طبياً على الإنسان وأن أعراضه الجانبية محدودة أو غير موجودة.
 
واكتشف العلماء جيناً يرمّز للبروتين الذي يتدخل في عملية في نمو الأسنان أو عدم نموّها، بحيث عندما يتم النمو بطريقة سليمة، يوقف البروتين عمليته حتى يتم استبدال جميع الأسنان، قبل أن يتم اكتشاف مضاد يمنع هذا البروتين من وقف عمله، ما قد يسمح للأسنان الجديدة بالنمو.
 
يذكر أن كل البشر لديهم 32 سناً وضرساً. وتنمو الأسنان مرتين في عمر الإنسان، أولاً أسنان الحليب، وثانياً الأسنان التي ترافق الإنسان كل حياته وهي تنمو بين عمر 6 و12 عاماً.
 
 
   
   
 
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف