مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



يوفو: منزل عائم مكتفي ذاتياً على شكل صحن طائر!
2016-05-29

ترجمة

هل سبق وحلمت بإلقاء كل شيء وراء ظهرك والإقلاع بمركب أو يخت صغير نحو الأفق بلا وجهة محددة أو قيود؟ حسناً، ماذا لو استبدلنا مركبك الصغير هذا بصحن فضائي عائم أو يوفو UFO؟!

UFO6

بتصميم مستقبلي لشركة تصنيع اليخوت الإيطالية جيت كابسول Jet Capsule، إليكم الصحن الفضائي العائم يوفو UFO الذي يمكن الانطلاق بروية وتمهل على سطح الماء بسرعة 6.5 كم في الساعة بالاستعانة بمحرك دفع مائي يعمل بالبطارية.

السرعة البطيئة هنا مرجعها اعتماد الصحن العائم على بطارية طاقة يتم شحنها من خلايا شمسية موزعة على مساحة 40 متر مكعب على السطح الخارجي. أي أنه يولد طاقته ذاتياً دون الاستعانة بمصادر طاقة أحفورية مكلفة ومضرة بالبيئة. لدينا هنا كيان ستتقبله الطبيعة سريعاً إذن!

HowItWorks_op_800x632

UFO1

الجميل هنا أن الأمر يتعدى كونه مركبة للانتقال أو الانطلاق في وجهة معينة؛ ليمثل كما سنرى منزلاً  مكتفي ذاتياً يمكنك العيش به باستقلالية تامة عن العالم الخارجي! تخيلوه معي في قلب المحيط بعيداً عن اليابسة؛ بغض النظر عن السبب سواء كان لأنك تحب الابتعاد عن ضوضاء وتلوث المدن أو لحمايتك من هجمات الزومبي في زمن ما بعد سيناريو نهاية العالم!

حسناً، سنحصل على الطاقة من الشمس، لكن ماذا عن الطعام والماء؟

سيتحصل منزلنا المستقبلي على الماء من خلال تحلية مياه البحر بطاقة الخلايا الشمسية بالإضافة إلى نظام تنقية لمياه الأمطار. أما بالنسبة للطعام، فسنعتمد في الأساس على الخضروات والفواكه المزروعة في الحديقة التي تطوق الصحن الطائر!

UFO4

الجزء الأفضل والأكثر إثارة هنا هو أن الجزء السفلي من المنزل العائم، والذي سيحوي حماماً وغرفة نوم، سيكون مغموراً بالكامل في المياه، بجدران شفافة تسمح للقاطنين بالاستمتاع بمراقبة الأحياء البحرية المختلفة بينما تسبح وتتهادى إلى جانبهم بشكل لصيق.

UFO2

UFO5

لكن كيف سيتعامل منزلنا الصغير هذا مع العواصف البحرية وهيجان المحيط؟ وفقاً لشركة جيت كابسول، فالصحن الطائر يوفو “غير عرضة للغرق” بفضل نظام توجيه مرن وذكي.

UFO~UFO~~element154

Ufo_Side

حتى الآن لا يزال الصحن الفضائي يوفو مجرد تصميم لا أكثر، وتبحث جيت كابسول حالياً عن مستثمرين جادين لتمويل النموذج الأولي الذي تقدر تكلفته الأولية بـ 800 ألف دولار أمريكي! بعدها، تطمح الشركة لخفض التكلفة ليصبح سعر المنزل ذو الطابقين في حدود 200 ألف دولار أمريكي “فقط”. وهو سعر قد لا يكون مرتفعاً في النهاية كونك ستستيقظ كل صباح على مشهد جديد ومختلف!

المصدر: Jet Capsule

   
   
 
الوسوم: يوفو - UFO
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف