مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



احذروا من شحن جوالاتكم بكابل الكومبيوتر
2016-06-10

ترجمة

يقوم الكثير من الأشخاص بشحن جوالاتهم عبر منافذ الـ "USB" في الكومبيوتر بكابل الشاحن للعديد من الأسباب والظروف التي قد توجب هذا الأمر حرصاً على عدم نفاذ البطارية.

وبالرغم من قيامي بهذه الخطوة في العديد من الأحيان، إلا أن شركة "كاسبرسكاي" المسؤولة عن تطبيقات وبرامج الأمن والحماية في العالم نشرت دراسة تحذر من القيام بهذه الخطوة مشددة على التالي:

- تشكل هذه الخطوة المتمثلة بشحن الجوال بالكومبيوتر لخطر سرقة واختراق بيانات الجوال من صور وفيديوهات خاصة قد يتم مصادرتها من قبل القراصنة والهاكرز.

- أجرت الشركة تجارب واختبارات عديدة للجوالات أندرويد وايفون عند شحنها بالكابل، وتبين أن المعلمات وبيانات الحاسوب تنتقل من قبل الشركات المصنعة.

وبالنسبة للبيانات التي تم نقلها في التجارب المجارة على الجوالات المتنوعة، فهي الرقم التسلسلي للجوال، النوع، نظام المفات، ومعلومات عديدة تمكن القراصنة من الدخول الى اجلوال وتحميل وتثبيت برامج خفية فيه.

- تسمح البرامج الخفية بنسخ كل من الصور، الفيديوهات، الملفات الخاصة، سجل الأرقام والاتصال، وجميع ما هو موجود في ذاكرة الجوال لسحبها وارسالها.

- تعتبر عملية سرقة البيانات من خلال هذه الطريقة سهلة للغاية وغير معقدة، اذ يمكن لأي مخترق حتى لو كان صاحب خبرة بسيطة في القرصنة من الاستيلاء على هذه البيانات.

 

   
   
2018-02-05  
الوسوم: جوال - موبايل - هاتف
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف