مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



عيون زرقاء للأبد بدون عدسات
2016-06-17

ترجمة

توصل طبيب العيون الأمريكي، جريج هومر، إلى تقنية جديدة بإمكانها تحويل لون العين من البني إلى الأزرق بواسطة أشعة الليزر.

وقال الطبيب، إنه يعمل على تطوير هذه التقنية منذ 10 سنوات، وبأنه توصل أخيرا إلى طريقة تغيير لون القزحية من دون إصابة أنسجة العين بضرر، وأضاف إن الأمر قابل للتطبيق على كل البشر لأن العيون البنية تحتوي على طبقة زرقاء تحتها مباشرة.

وأوضح أن تفاصيل العملية هي كالآتي: "خلال مدة لا تزيد عن 20 ثانية يتم إزالة خلايا اللون البني الموجودة على سطح القزحية بواسطة الليزر".

وأضاف "عندما تمتص الخلايا أشعة الليزر يختفي اللون الخارجي ويتحول إلى الأزرق بعد أسبوعين إلى 3 أسابيع"، وقال هومر إن التجارب التي تمت حتى الآن لم تتسبب بأي ضرر للأنسجة، وبأنه ما زال يقوم بتجارب جديدة تمتد لعام قبل أن تتوافر العملية أمام الراغبين.

وتوقّع أن تصبح متوفرة خارج الولايات المتحدة خلال سنة ونصف، وداخلها بعد 3 سنوات، مرجحا أن تبلغ كلفتها نحو 5 آلاف دولار.

وأعلن هومر أنه تلقى الكثير من الرسائل من أناس عاديين ومشاهير على حد سواء الذين  أبدوا اهتماما بالغا بهذا الموضوع، واعتبر أن "العيون هي نافذة الروح"، وبأنه يحق للإنسان أن يختار لون هذه النافذة.

 

المصدر: Jbc news

   
   
 
الوسوم: عيون - زرقاء - عدسات
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف