مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


البريد الإلكتروني المؤقت
2016-07-13

ترجمة

كثيراً ما يحتاج المستخدم على الأنترنت إلى بريد إلكتروني لإكمال التسجيل في موقع أو منتدى أو تلقي رسالة لمرة واحدة دون الأفصاح عن البريد الإلكتروني للمستخدم لغاية الخصوصية أو لأي سببٍ كان, لذلك برزت الكثير من المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني المؤقت.

حيث أن بعض المواقع التي تطلب تسجيل الدخول لكي يتم عرض الموضوع لك أو لتحميل ملف من تلك المواقع, أو لأي سبب آخر تطلب تأكيد التسجيل عبر رسالة يتم ارسالها إلى بريدك الذي قمت بالتسجيل به، مما قد يضطرك إلى انشاء بريد الكتروني آخر لمثل تلك الحالات، وأيضاً لتجنب حملات المواقع الاعلانية المزعجة والرسائل الغير هامة (spam), كما أن بعض المواقع وهمية وظيفتها هي جمع البريد الإلكتروني ونشرها لأغراض تجارية أو أغراض أختراق مواقع.


ما هي خدمة البريد الإلكتروني المؤقت؟
خدمة البريد الإلكتروني المؤقت (Disposable E.mail address) هي عبارة عن خدمة تتكون من بريد الكتروني يتم انشائه لفترة زمنية مؤقتة بغرض استقبال رسائل تأكيد التسجيل او خلافه وبعدها يتم حذفه تلقائياً من مقدم الخدمة.


الاستخدامات والفوائد
* حماية خصوصية المستخدم فأغلب مزودات البريد المؤقت لا تطلب أية بيانات شخصية للحصول على بريد مؤقت.
* تفعيل الحسابات للخدمات والمواقع المختلفة دون الحاجة لإبراز البريد الشخصي.
* الحماية من الرسائل المزعجة التي قد تصلك إلى بريدك الشخصي في حال استخدامه في تفعيل الحسابات والخدمات وخاصة غير الموثوقة منها.

من أشهر المواقع الأجنبية هو موقع  mailinator

وقد برزت مواقع عربية تقوم بنفس المهمة مثل موقع “مهمَل” وهو موقع يقوم بعمل بريد مؤقت لك (E-Mail) لتستخدمه في التسجيل للمواقع والمنتديات والخدمات إذا كنت تعاني من كثرة الرسائل المزعجة على بريدك الإلكتروني الأساسي.

الموقع يقوم بعمل بريد شخصي لك ينتهي بعد مدة معينة، تصل لك على البريد رسائل ويمكنك الاطلاع عليها ومتى ما انتهت مدة البريد يتم حذف الرسائل تلقائياً، مع إمكانية استخدام نفس البريد مرة أخرى في حال نهاية مدته وتم حذفه.

رابط الموقع

   
   
 
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف