مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


ما هو ويندوز Windows 365، وهل هو آمن؟
2022-01-19

ترجمة

 

يوفر ويندوز Windows 365 من مايكروسوفت Microsoft سطح مكتب ويندوز Windows عن بُعد يمكنك الوصول إليه عن طريق متصفح الويب.
 
يمكن للشركات تقديم برامج سطح مكتب ويندوز Windows التي يمكن لموظفيها الوصول إليها على أي جهاز، من أجهزة ماك Mac وكروم بوك Chromebooks وآيباد iPads إلى هواتف آيفون iPhone وأندرويد Android.
 
ما هو ويندوز Windows 365؟
ويندوز Windows 365 هي خدمة سحابية للكمبيوتر الشخصي تعتمد على الاشتراك. عندما تقوم أنت (أو على الأرجح صاحب العمل) بالاشتراك وإعداده، ستحصل على سطح مكتب عن بعد يعمل بنظام ويندوز Windows يمكنك الوصول إليه عن طريق أي متصفح ويب حديث.
 
بشكل أساسي، تقوم بالوصول إلى جهاز كمبيوتر بعيد يعمل بنظام ويندوز Windows عبر نظام سطح مكتب افتراضي.
 
يمكنك (أو صاحب العمل) تثبيت أي برنامج ويندوز Windows تريدها والوصول إلى تطبيقات ويندوز Windows وبيئة نظام تشغيل ويندوز Windows كاملة من خلال المتصفح.
 
بيئة سطح المكتب تعمل بشكل فوري وتتذكر حالتها. بمعنى آخر، إذا كان لديك مجموعة من نوافذ التطبيقات مفتوحة وقمت بفصل (أو إغلاق المتصفح)، فسيكون سطح المكتب في نفس الحالة بالضبط التي كان عليها عند قطع الاتصال.
 
تخيل أنك انتقلت من جهاز ماك Mac إلى آيباد iPad أو كروم بوك Chromebook إلى كمبيوتر يعمل بنظام لينكس Linux مع الحفاظ على الحالة الدقيقة لسطح المكتب نفسها بين أجهزتك.
 
يحصل كل موظف على جهاز كمبيوتر سحابي شخصي أو عدة أجهزة كمبيوتر سحابية مخصصة!
 
إنه مبني على تقنية مايكروسوفت Azure Virtual Desktop، ويعمل على Azure، وهو النظام الأساسي للحوسبة السحابية من مايكروسوفت Microsoft.
 
تقوم مايكروسوفت Microsoft بتشغيل ويندوز Windows على نظام الحوسبة الخاص بها، وتدفع الشركة رسوم اشتراك شهرية لهذه الخدمة، ويصل الموظفون إلى أنظمة ويندوز Windows البعيدة التي تعمل على أجهزة مايكروسوفت Microsoft.
 
ما هي الأجهزة التي يمكنها الوصول إلى ويندوز Windows 365؟
كل ما تحتاجه للوصول إلى ويندوز Windows 365 هو أي جهاز يحتوي على متصفح ويب حديث. يمكنك أيضاً الوصول إليه من خلال تطبيق Remote Desktop من مايكروسوفت Microsoft، والمتوفر لمجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية.
 
بمعنى آخر، ستعمل هذه الميزة على أجهزة ماك Mac أو آيباد iPad أو آيفون iPhone أو أندرويد Android أو كروم بوك Chromebooks أو أجهزة لينكس Linux PC أو أي شيء آخر يمكنه تشغيل متصفح حديث مثل جوجل كروم Google Chrome أو Mozilla Firefox أو مايكروسوفت Microsoft Edge أو Apple Safari.
 
من أجل من تم تصميم ويندوز Windows 365؟
اعتباراً من إطلاقه، يعد ويندوز Windows 365 منتجاً للشركات، وليس للمستهلكين بشكل عام.
 
ومع ذلك، فإن الشركات من جميع الأحجام مؤهلة. سواء كان لديك عمل لشخص واحد أو شركة كبيرة بها آلاف الموظفين، يمكنك التسجيل ودفع الاشتراك واستخدامه.
 
تقول مايكروسوفت Microsoft أن الشركات ستكون قادرة على إنشاء أجهزة كمبيوتر سحابية وتعيينها للموظفين في بضع دقائق فقط.
 
يمكن للشركات استخدامه لتوفير سطح مكتب قياسي لموظفيها بسرعة بحيث يمكنهم الوصول إليه من أي جهاز.
 
يمكن للشركات أن توفر لموظفيها بيئة سطح مكتب مُدارة ومتسقة دون تزويدهم بالأجهزة، بحيث يمكن للموظفين الوصول إلى بيئة سطح المكتب البعيد على الأجهزة الشخصية، حتى لو لم تكن هذه الأجهزة الشخصية أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام ويندوز Windows.
 
ستقوم الشركات بإنشاء وتعيين وإدارة أجهزة كمبيوتر سحابية من خلال Microsoft Endpoint Manager.
 
 
هل يوجد إصدار المستهلك من ويندوز Windows 365؟
عند الإطلاق، كان هذا المنتج مخصص للشركات فقط، على الرغم من أنه كما ذكرنا يمكن حتى للشركات التي لديها موظف واحد الاشتراك.
 
لا يُقصد بهذا أن يكون منتجاً استهلاكياً لأي شخص للتسجيل والحصول بسرعة على سطح مكتب سحابي من مايكروسوفت Microsoft، وحتى الشركات التي لديها موظف واحد سيتعين عليها إنشاء هذا الكمبيوتر الشخصي السحابي وتعيينه وإدارته من خلال Endpoint Manager.
 
في المستقبل، من السهل معرفة كيف يمكن لـ مايكروسوفت Microsoft توسيع هذه الخدمة، وتقديم أجهزة سطح مكتب ويندوز Windows سحابية سهلة يمكن لأي شخص الوصول إليها من آيباد iPad أو ماك Mac أو كروم بوك Chromebook أو أي جهاز آخر مقابل رسوم شهرية.
 
كم تكلفة ويندوز Windows 365؟
تقوم مايكروسوفت Microsoft بفوترة ويندوز Windows 365 على أساس كل مستخدم شهرياً. بمعنى آخر، ستدفع الشركات مبلغاً ثابتاً لكل موظف كل شهر.
 
سيكون هناك مستويين: ويندوز للأعمال Windows 365 Business وويندوز المؤسسات Windows 365 Enterprise.
 
يمكن للشركات اختيار الدفع مقابل المزيد من موارد وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي والتخزين لأجهزة كمبيوتر سحابية معينة حسب احتياجاتها.
 
سيكون أصغر تكوين هو وحدة معالجة مركزية واحدة، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 64 جيجابايت.
 
بينما سيكون أكبر تكوين هو ثماني وحدات معالجة مركزية، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 32 جيجابايت، وذاكرة تخزين 512 جيجابايت.
 
بعد أن تختار الشركة مستوى خطتها وخيارات الأداء، ستدفع هذه الشركة مبلغاً ثابتاً كل شهر. هذا على عكس Azure Virtual Desktop، الذي بني عليه ويندوز Windows 365.
 
والأسعار حسب نوع الجهاز السحابي المخصص، وهي ضمن 3 خطط هي، 31 دولار بالشهر للاشتراك الأساسي، وخطة 41 دولار بالشهر للاشتراك القياسي، وخطة 66 دولار بالشهر للاشتراك الممتاز.
 
هل ويندوز Windows 365 آمن؟
يتضمن ويندوز Windows 365 تشغيل نظام التشغيل ويندوز Windows وتطبيقاتك على نظام الحوسبة السحابية من مايكروسوفت Microsoft.
 
تثق الشركة التي تستخدم هذه الخدمة في مايكروسوفت Microsoft بأمان وخصوصية معلومات العمل الهامة.
 
بالطبع، تثق العديد من الشركات بالفعل في رسائلها ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات الخاصة بها في الخدمات السحابية مثل مايكروسوفت Microsoft 365 ومايكروسوفت Microsoft Teams، ناهيك عن الخدمات من شركات أخرى مثل Google Workspace و Slack.
 
إذا شعرت إحدى الشركات بالراحة في الوثوق في النظام الأساسي السحابي لشركة مايكروسوفت Microsoft ببياناتها، فمن المحتمل أن تشعر بالراحة في الوثوق بمنصة أجهزة الكمبيوتر السحابية من مايكروسوفت Microsoft أيضاً.
 
مثل Azure Virtual Desktop، الذي يعتمد عليه ويندوز Windows 365، يستخدم ويندوز Windows 365 المحاكاة الافتراضية.
 
لن تحصل في الواقع على جهاز كمبيوتر مستقل في مركز بيانات في مكان ما: حيث تعمل منصة الحوسبة السحابية من مايكروسوفت Microsoft على تشغيل أجهزة كمبيوتر افتراضية جنباً إلى جنب على نفس جهاز الخادم، مما يمنعهم من الاتصال ببعضهم البعض.
 
باستخدام هذا النوع من الحلول، يمكن للشركات التأكد من أن تطبيقاتها تعمل في بيئة سطح مكتب معيارية ومدارة.
 
لا يتعين على الموظفين البعيدين القلق بشأن الاتصال بشبكة VPN لإدارة موارد الشركة أو تثبيت تطبيقات العمل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم أو تحميل ملفات كبيرة إلى شبكة الشركة.
 
هم فقط يصلون إلى بيئة سطح المكتب البعيد. لا يلزم تنزيل مستندات العمل الحساسة مطلقاً على الجهاز الشخصي للموظف.
 
يمكنك قراءة المزيد على موقع مايكروسوفت Microsoft ويندوز Windows 365 الإلكتروني.
 
المصدر: موقع التقنية السورية
   
   
2022-01-19  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف