مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



تعرف على بعض حلقات مسلسل سيمبسون التي تحققت على أرض الواقع!
2016-08-02

ترجمة

أثار مسلسل الكرتون الأمريكي الشهير “عائلة سيمبسون” الكثير من الجدل بزعم أنه يتنبأ بما يحدث في المستقبل وهو المسلسل الذي عرضت حلقاته في فترة التسعينات واستطاعت التنبؤ بأحداث عدة في الواقع.


أولاً نبدأ بواحدة من أشهر الرسائل الخفية في هذا المسلسل والتي تخص أحداث 11 سبتمبر
صورة-1
تظهر في الحلقة البطلة ليزا بصدد مسك مجلة تحمل كلمة نيويورك (ولا داعي للتذكير أن نيويورك هي مسرح العملية) ويظهر أيضاً رقم 9 الذي يرمز إلى شهر سبتمبر ورمز البرجين الذي يدل على هدف الضربة من جهة وعلى الرقم 11 من جهة أخرى (يوم الواقعة). هذه الحلقة بثت سنة 1997، أي قبل 4 سنوات من التفجيرات!

 

دونالد ترامب مرشح للإنتخابات الرئاسية الأمريكية
صورة 2
والذي تفاجأ بعض المحللين السياسيين بصعود أسهمه في سبر الآراء، ظهر في مسلسل The Simpsons منذ 15 عاماً، حيث يظهر في الحلقة بالغاً من العمر 84 عاما سنة 2030، أوصل أمريكا إلى أزمة مالية خانقة وغارقة في الديون الخارجية و في تبعية لأوروبا و الصين و إعاناتهم!
والغريب أن هذا السيناريو يأتي عكس حملة ترامب الإنتخابية الحالية التي يعد فيها بنهضة إقتصادية قصوى وبإعادة عظمة أمريكا!

وتنتهي الحلقة بتحمل ليزا البطلة لأعباء رئاسة الولايات المتحدة بعد فشل سياسة ترامب الذريع إقتصادياً ويظهر أيضاً في لقطة أخرى من الحلقة صديق البطلة “ميلهاوس” مفسراً عن طريق رسم بياني الحالة المؤسفة التي آلت لها البلاد مما اضطرها لأخذ إعانات من الصين!


فيروس إيبولا
صورة 3
في حلقة أخرى من نفس المسلسل تظهر الأم “مارج” بصدد تقديم كتاب لٱبنها المريض يحمل على غلافه عبارة EBOLA VIRUS ويظهر قرداً نائماً في سرير: مع العلم أن القرود أشارت لها أصابع الإتهام لفترة طويلة كونها هي حاملة الفيروس و أصل ٱنتشاره! وجدير بالذكر أن هذه الحلقة عرضت سنة 1997!

 

فيزياء الجسيمات
صورة 4
بعد فترة وفي عام 1998 في إحدى الحلقات يظهر البطل “هومر سيمبسون” بصدد كتابة معادلة رياضية معقدة ويظهر فيها رمز جسيم هيغز (Boson de Higgs) المكتشف سنة 2012 والحامل لرمز H قوة 0.
ببساطة الحلقة تنبأت بٱكتشاف سيكون له تأثير في فيزياء الجسيمات ولمحت له من خلال رمزه وهو لم يكتشف بعد!

 

علم المعارضة السورية
صورة 5
المفاجآت لا تقف هنا، فهناك حلقة من نفس المسلسل عرضت سنة 2001 تظهر فيها مشاهد حرب في إحدى دول الشرق الأوسط و التي لم يذكر إسمها تحديداً.
في هذه الحلقة يظهر علم المعارضة السورية الذي لم يكن له وجود في تلك الحقبة ولم يظهر إلا بعد 10 سنوات في فترة ما يعرف بالربيع العربي (إنطلاقاً من 2011)!!

 

سرقة الزيوت المستخدمة في مطاعم “St.Louis Wings” الشهيرة
صورة 6
في حلقة “Lard of the Dance” التي عرضت في 23 أغسطس 1998 والتي كانت تدور أحداثها حول محاولة “هومر” و”بارت” سرقة زيت المستخدم في الطعام من إحدى المدارس في المدينة، وهو ما حدث في الواقع في عام 2011 عندما تم سرقة الزيوت المستخدمة في مطاعم “St.Louis Wings” الشهيرة.


هواتف آبل باللمس
صورة 7
الطريف أيضا أنه تنبأ بالهواتف الذكية، وفي حلقة “Lisa On Ice” عام 1994 طلب “كيرني” من “دولف” أن يكتب ملحوظته على الجهاز الذي يعمل بـ “اللمس” وعليه رسمه “التفاحة” الشهيرة بشركة “أبل” العالمية رغم أنه كانت في تلك الفترة الهواتف جميعها في العالم تعمل بلوحة المفاتيح وتم صنع أول هاتف يعمل بـ “اللمس” في شركة “أبل” عام 2000.


فضيحة لحوم الحصان بالطعام
صورة 8
قبل فضيحة لحوم الخيل في سلسلة مطاعم برغر كينغ في المملكة المتحدة في أوائل عام 2013، مدرسة عائلة سمبسون الابتدائية كانت قد تنبأت بالفعل في عام 1994.

 

أنظر : رابط 1

أنظر : رابط 2

   
   
 
 
 1 عدد التعليقات    
صلاح                                                                                                                            2016/11/09 03:04 PM
الماسونية تسير أمريكا

 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف