مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



روبوت Unitree G1 متاح للبيع بسعر 16 ألف دولار
2024-05-22

ترجمة

 

كشفت شركة Unitree عن روبوت يشبه الإنسان بتكلفة تبدأ من 16 ألف دولار، ويعتبر منتجها الجديد G1 خياراً اقتصادياً في عالم الروبوتات الذكية، ويعتبر هذا الروبوت الذي يبلغ طوله 4 أقدام و2 بوصة الذي يمكن طيه ونقله إلى مكان آخر من قبل فرد واحد فقط أحدث إضافة إلى مجموعة الروبوتات المتاحة بأسعار معقولة، كما يمكنه العمل لمدة تصل إلى ساعتين بشحنة واحدة للبطارية.

 

يتراوح وزن روبوت Unitree G1 ما بين 35 و 47 كيلوغراماً، ويرتفع حوالي 128 سم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن رفعه ونقله بعد طيه بواسطة شخص واحد، وتبلغ السرعة القصوى لحركته 2 متر في الثانية.

تتميز هذه التقنية بالمرونة والقابلية العالية للحركة، حيث يمكن لأطراف الروبوت الانحناء والدوران في اتجاهات مختلفة، كما يمكن للروبوت نفسه الانحناء للخلف في منطقة الحوض، حيث يصل رأسه إلى الأرض.

 

تحتوي وحدة Unitree G1 على ما بين 23 و 43 مفصلاً، حسب الطراز، ويمكن للأذرع التي تحملها الروبوت التعامل مع الأشياء ببراعة، بما في ذلك تحطيم المكسرات وفتح الزجاجات، كما توفر تجربة مميزة في التفاعل البشري.

 وهو مزود ببطارية سعة 9000 مللي أمبير توفر تشغيلًا لمدة ساعتين، ويتضمن الروبوت كاميرا عمق من Intel RealSense D435 ومستشعر ليدار Livox-MID360، مع تصميم فريد للرأس حيث يثبت مستشعر الليدار داخل الرأس

 

المقطع الذي نشرته الشركة الصينية يظهر مدى براعة الروبوت في التعامل مع العصا وكسر المكسرات وفتح الزجاجات، ولا شك أن سعره المنخفض بعدة مرات مقارنة بالروبوتات المماثلة من شركتي "بوسطن ديناميكس" و"تيسلا" يجعله خياراً جذاباً للمستهلكين والشركات على حدٍ سواء.

   
   
2024-05-22  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف