مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



كيفية مراقبة درجة حرارة المعالج والجهاز بشكل كامل
2017-01-04

ترجمة

الحرارة تعد أشدّ الأعداء لمستخدمي الحاسب المكتبي وخاصّة أولئك الذين يستخدمونه بشكل كبير في عمليّات تستهلك طاقة كبيرة كعمليّات المونتاج وتحرير الفيديو أو حتى من خلال اللعب ببعض الألعاب الإلكترونية.

المعالج المركزي، القرص الصلب والمعالج الرسومي لها درجة حرارة قصوى لا ينبغي الوصول إليها حفاظاً على هذه الأجزاء من التلف السريع وإنقاص عمرها ومنعاً من هبوط الأداء لذلك لا بد من مراقبة درجة حرارتها دوريّاً للتعرّف على حالة التهوية ضمن الحاسب وذلك لتحسينها أو إزالة بعض الأتربة.

هنالك أدوات بسيطة تساعد في هذه العمليّة ستمكّنك من معرفة تفاصيل شاملة وكافية عن جهازك سواء كان مكتبي أو محمول.

برنامج HwMonitor

يعتبر برنامج HwMonitor واحداً من أفضل الأدوات لمعرفة عدد من المعلومات ومنها درجة الحرارة للعديد من الأجزاء ضمن الحاسب

يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي بالضغط هنا

بعد تشغيل البرنامج يمكنك معرفة درجة حرارة المعالج وجميع القطع الداخلية بالتفصيل كما في الصورة التالية:

 

برنامج Real Temp
برنامج مختص لمراقبة درجة حرارة المعالج يمكنك تحميله بالضعط هنا

يمكنك معرفة درجة الحرارة الحالية للمعالج من خلال Temperature وبإبقاء البرنامج يعمل طيلة فترة تشغيل الحاسب يمكنك معرفة درجة الحرارة الدنيا أو القصوى التي يصل إليها المعالج من خلال خياري : Minimum و Maximum



يمكنك معرفة معلومات إضافية عن درجة الحرارة القصوى الخاصّة بمعالج جهازك التي يتحمّلها من خلال موقع الشركة المصنّعة وفي حال واجهت مشاكل في الحرارة العالية فتأكد من عمل جميع مراوح التبريد بشكل جيّد مع عدم وجود غبار في مخارج ومداخل الهواء بالإضافة للتأكّد من حالة المعجون الحراري الخاص بالمعالج وإن لم تكن تدري ما تفعل فأنصحك بأن يقوم مختصّ ما بإلقاء نظرة عليه لتحصل على نتيجة أفضل.

المصدر : موقع أبو عمر التقني

   
   
 
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف