مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



هل تؤثر قلة النوم على الذاكرة؟
2017-01-27

ترجمة

وجدت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة ولاية ميشيغان، وجامعة كاليفورنيا أنّ قلة النوم بالفعل هي سبب من أسباب وباء الصحة العامة، ويمكن أن تؤدي أيضاً إلى أخطاء في الذاكرة، ذاكرة مشوهة يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة في مجالات مثل العدالة الجنائية، حيث يعتقد أن خطأ شهود العيان في تحديد الهوية يمكن أن يكون السبب الرئيسي والحقيقي للأعمال غير المشروعة في الولايات المتحدة.

وقال كيمبرلى فين، أستاذ مساعد في علم النفس في جامعة ولاية ميشيغان والباحث المشارك في الدراسة: “وجدنا تشويه ذاكرة أكبر بعد الحرمان من النوم.

والناس الذين يحصلون على نوم أقل كل ليلة من الذين كانوا يحصلون عليه من كل ليلة مضت هم أكثر عرضة لتشوية الذاكرة.”

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تطلق على عدم الكفاية من النوم تعبير "الوباء" وقالوا أنها مرتبطة بحوادث السيارات الخطيرة، والكوارث الصناعية والأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري.

أجرى الباحثون التجارب في جامعة ولاية ميشيغان وجامعة كاليفورنيا في ايرفين لقياس تأثير عدم كفاية النوم على الذاكرة,,وجدوا أن المشاركون الذين بقوا مستيقظين لمدة 24 ساعة – وحتى أولئك الذين حصلوا على خمس ساعات أو أقل من النوم, كانوا أكثر عرضة لخلط تفاصيل الحدث من الاشخاص الذين ناموا واستراحوا جيداً.

وقال فين “الأشخاص الذين يحصلون على كميات منخفضة من النوم مراراً وتكراراً كل ليلة يمكن أن يكونوا أكثر عرضة على المدى الطويل لتطوير هذه الأشكال من تشويه الذاكرة” وقال أيضاً. “انها ليست مجرد ليلة كاملة من الحرمان من النوم أن تضعهم في الخطر.”

 

المصدر : أنا أصدق العلم

   
   
 
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف