مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



كيفية اختبار الذاكرة العشوائية الرام Ram في نظام ويندوز Windows
2017-04-01

ترجمة

قد يحصل أحياناً تخرُّب في الذاكرة العشوائية مما يسبب فشل في عمل النظام وأحياناً ظهور الشاشة الزرقاء المزعجة، فلذلك من الأفضل القيام بعملية اختبار للذاكرة العشوائية قبل التخبط بالبحث عن سبب الفشل الحاصل، خاصةً بأن نظام ويندوز يوفر أداة قوية ومجانية وسهلة الاستخدام لهذه العملية.

الخطوات :

1- اضغط زر شعار الويندوز "العَلَم" على لوحة المفاتيح باستمرار ثم زر R ، لتظهر نافذة “تشغيل Run”.

2- أدخل النص “mdsched.exe” في مربع النص في النافذة ، حيث أنه اسم أداة اختبار الذاكرة العشوائية ، ثم اضغط زر “موافق OK” .

3- ستظهر لك نافذة مشابهة للصورة التالية، الخيار الأول سيقوم بإعادة تشغيل حاسبك ثم احتبار الذاكرة العشوائية أما الخيار الثاني سيؤجل الاختبار للمرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل حاسبك.

4- مهما كان خيارك في الخطوة السابقة، فعند إعادة التشغيل وقبل الدخول إلى نظام ويندوز، ستظهر لك شاشة بسيطة وفيها شريط تقدم عملية الاختبار، تابع عملية الاختبار حتى انتهائها فإن دخل حاسبك إلى نظام التشغيل دون اكتشاف أي أخطاء فهذا يعني أن الذاكرة العشوائية في حاسبك الرام Ram سليمة وعليك البحث عن سبب آخر للمشاكل التي تواجهك.

 

المصدر : موقع التقنية السورية

   
   
 
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف