مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



الأفوكادو يساعد في علاج متلازمة الأيض
2017-04-16

ترجمة

وجدت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية "Phytotherapy Research" أن تناول الأفوكادو من شأنه أن يساعد في علاج متلازمة الأيض (Metabolic syndrome).
وتُعرف متلازمة الأيض بأنها مجموعة من العوامل التي ترفع من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة مثل مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والسكتة الدماغية، هذه العوامل تتمثل في:

    * السمنة المتركزة في منطقة البطن.
    * ارتفاع مستوى الكوليسترول السيء (LDL).
    * ارتفاع مستويات ثلاثي الغليسيريد.
    * ارتفاع ضغط الدم.
    * ارتفاع مستوى السكر في الدم.

وأشار الباحثون القائمون على الدراسة بأن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعد من أفضل الطرق لمكافح
ة متلازمة الأيض وأن أدراج الأفوكادو ضمن النظام الغذائي الخاص بك يساعد حقاً في خفض خطر الإصابة وعلاج الإصابة بالمتلازمة.


وكانت قد وجدت دراسات سابقة أن تناول الأفوكادو من شأنه أن يساعد في خفض الوزن ومستويات الكوليسترول السيء، نتيجة أحتواءه على العديد من المركبات مثل كاروتينات (Carotenoid) والأحماض الدهنية وبعض المعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك وفيتامينات A - B - C - E.
ووجد الباحثون أن الأفوكادو لديه الأثر الأكبر على مستويات الكوليسترول السيء وثلاثي الغليسيريد، وأنه ساعد المشتركين في فقدان الوزن وخفض ضغط الدم المرتفع والمساعدة في علاج تصلب الشرايين.


وأفاد الباحثون أن قشرة فاكهة الأفوكادو والبذرة الخاصة بها تؤثر تماماً مثل الثمرة على صحة الإنسان، ولهذا السبب من الضروري أدراجها ضمن النظام الغذائي الخاص بك.

 

المصدر: ويب طب

   
   
 
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف