مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


فورد تعمل على توفير مياه صالحة للشرب من مكيف الهواء الخاص بالسيارة
2017-04-30

ترجمة

طور مهندس في شركة فورد نظاماً يستطيع إلتقاط وتصفية الماء من نظام تكييف الهواء في السيارة ويجعلها صالحة للشرب عن طريق صنبور صغير في المقصورة.

وقد استلهم دوغ مارتن "Doug Martin" فكرته لتصميم الإعداد بعدما قرأ عن لوحة في البيرو تستطيع توفير الماء من الهواء الرطب وتقديمه للسكان المحليين.

نظامه، الذي يطلق عليه اسم (On-The-Go H2O)، يجلب تقنية مشابهة في السيارة, وهو يُعد واحداً من آلآف الإختراعات التي قدمت في العام الماضي من قبل موظفين في فورد.

وفي حين أن تكثيفات نظام التكييف في المركبة يذهب سدى على الطريق على شكل قطرات، فإن نظام مارتن يلتقط هذه القطرات ويمررها عبر فلتر 0.1 ميكرون لإزالة أي ملوثات ثم يضخها من خلال صنبور. ويستطيع هذا النظام إنتاج  أكثر من 1.89 لتر من الماء كل ساعة, وهو ما يُعادل 4 زجاجات ماء نظيف في الساعة.

مارتن يأمل أن يجد هذا النظام طريقه إلى سيارات على خط الإنتاج ويكون مفيداً بشكل خاص في المناطق التي لا تتوافر فيها المياه الصالحة للشرب أو أنه من الصعب العثور عليها.

وفي هذا الإطار يقول: “جميع هذه المياه سوف يتم إسترجاعها لخدمة هدف”، ويضيف: “الرؤية الحقيقية هي أن هذه الفكرة يمكن أن تُساعد في نهاية المطاف الناس الذين ليس لديهم سهولة في الوصول إلى الماء، في الأماكن النائية.

وختم قائلاً: “أحاول أن أجعل أبنتَيّ التوأم فخورتين، وجعل العالم مكاناً أفضل بالنسبة لهما”.

رابط المشروع من موقع فورد الرسمي

   
   
2018-02-22  
الوسوم: سيارة - ماء
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف