مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


“أوهو” كرة ماء قابلة للأكل والشرب معاً.. وداعاً للعلب البلاستيكية
2017-05-01

ترجمة

تُطرح كرة الماء الصالحة للأكل “أوهو” Ooho للبيع، في غضون عام، وتعد أوهو كرة مليئة بالماء يمكنها تغيير كيفية ترطيب الأفراد وشرب الماء للأبد، واخترعت الفقاعة لأول مرة من قبل 3 مهندسين عام 2014.

وحالياً يجمع المبتكرون المال، لطرح فقاعتهم القابلة للأكل في السوق و التي تُعد بديلاً للزجاجات القابلة للتحلل .

وأضاف المهندسون “مهمتنا التخلص من نفايات التعبئة والتغليف حتى تنتهي”، وتعد أوهو بديلاً مستداماً للزجاجات والأكواب البلاستيكية، وهي مصنوعة من مستخلص من الأعشاب البحرية Seaweed.

فالأمريكيون يلقون وحدهم فقط حوالي 38 مليار زجاجة ماء بلاستيكية فارغة كل عام. وعلى الرغم من نمو برامج إعادة تدوير المستهلك، فإن الولايات المتحدة تلتهم أكثر من 17 مليون برميل من النفط سنوياً لتلبية الطلب على تصنيع المياه المعبأة.

وجاء على صفحة المنتج على موقع التمويل crowdfunding “أنها فقاعة قابلة للتحلل تماماً وطبيعياً جداً يمكنك أكلها، وتعد أكياس أوهو حزم مرنة من الماء، وتُشرب عن طريق تمزيق الفقاعة وسكبها في فمك، التعبئة والتغليف لدينا أرخص من البلاستيك، ويمكننا تغليف أي مشروب بما في ذلك المياة والمشروبات الغازية, وحتى مستحضرات التجميل”.


قابلة للأكل و التحلل Ooho
وتحتوي أوهو على غشاء هلامي مزدوج، وهي مصنوعة من مادة sodium alginate المأخوذة من الطحالب البنية وكلوريد الكالسيوم، ويتم تصنيع الكرات بتقنية “المادة الهلامية” وهي تقنية تستخدم في الطبخ، لتحويل السوائل إلى هلام، بإضافة عامل هلامي صالح للأكل, ويمكن أن يكون غلاف الفقاعة بطعم أي نوع من الفاكهة. أو الخضروات.
ويجمع المهندسون حالياً نحو 500 ألف دولار، بحيث يمكنهم طرح منتجهم في السوق، وتحتوي كل فقاعة على 9 أونصة من الماء، وتتكلف كل وحدة 2 سنت ولا يوجد سعر تجزئة حالياً.

ويأمل الفريق في بدء بيع منتجهم في المهرجانات الموسيقية والماراثونات، في غضون 12 شهراً.

وتابع مبتكرو أوهو رودريغو غارسيا غونزاليز وبيير باسلير وغيوم كوش، “أنها تنحدر تماماً على الأسطح الحرة، وتستخدم أوهو هذا الأسلوب حيث تحيط المياه في غشاء من الطحالب صالح للأكل”.

رابط الشركة المطورة

 

   
   
2018-04-22  
الوسوم: ماء - اوهو - بلاستيك
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف