مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



بارقة أمل.. علماء يكتشفون بـ (الصدفة) ما قد يكون علاجاً للصلع والشيب
2017-05-14

ترجمة

أرسل طبيب أميركي بارقة أمل للأشخاص الذين يعانون من الشيب والصلع، معلنا أنه تمكن من الوصول إلى الخلايا المسؤولة عن تغير لون الشعر إلى الرمادي، مما يعني إمكانية توجيه الجينات إلى التخلص من هذا اللون تدريجياً.

وبين البروفيسور لو لي (Lu Le)، والذي يعمل في مصلحة الأمراض الجلدية في المركز الطبي بولاية تكساس (Texas Southwestern Medical Center)، أن فريقاً بدأ منذ فترة البحث في كيفية نشأة وتطوير بعض أنواع السرطانات، قبل التوصل بمحض الصدفة إلى كيفية تحول الشعر إلى اللون الرمادي (الشيب).

مؤكداً أن فريق البحث توصل إلى التعرف على الخلايا المسؤولة عن تغير لون الشعر إلى الرمادي، مُشيراً إلى أن هذا الاكتشاف سيمكن من إمكانية توجيه الجينات نحو التخلص تدريجيا من تحول الشعر إلى هذا اللون.

وكشفت الدراسة التي نشرت في مجلة (Genes & Development journal) أن البروتين (KROX20) يتحول إلى خلايا جلدية، وهي الخلايا التي تنتج جينات (SCF) المسؤولة عن صبغ الشعر.

وأثبتت التجربة التي أجريت على الفئران أن الشعر يتحول إلى اللون الأبيض في حال نزع جينات (SCF) في حين يتحول إلى الصلع إذا أزيل البروتين (KROX20).

وستركز الأبحاث في المستقبل حول ما إذا كانت الجينات والبروتين المذكور يتوقفان عن العمل مع التقدم في العمر، الأمر الذي يحول الشعر إلى اللون الرمادي، وسقوطه بعد ذلك.

 

أنظر هنا

   
   
 
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف