مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


تقنيات التعلم العميق الخاصة بجوجل متاحة للجميع
2016-03-30

ترجمة

أعلنت جوجل عن منصتها الخاصة بتعلم الآلة للمطورين في مؤتمره نيكست حول منصتها السحابية الخاص بالمستخدمين. وشرح إيريك شميت رئيس جوجل أن جوجل ترى أن تعلم الآلة "هو الأمر التالي."

نماذج تعلّم الآلة

ml-lead

هناك جزئين لمنصة جوجل السحابية الخاصة بتعلم الآلة، يسمح الأول للمطورين ببناء نماذج تعلم الآلة بناء على بياناتهم المخزنة في أدوات مثل Google Cloud Dataflow, Google BigQuery, Google Cloud Dataproc, Google Cloud Storage و Google Cloud Datalab.

تتضمن النماذج المدربة مسبقاً واجهات برامج تطبيقية (API) مثل API الخاص بـ Google Translate وAPI الخاص بـ Cloud Vision وكذلك الخاصة بخدمات جديدة مثل API الخاص بـ Google Cloud Speech.

تقول الشركة “سيقوم تعلم الآلة السحابي بكل شيء من إدخال البيانات إلى التنبؤات، وستكون النتيجة: باستطاعة أي تطبيق الآن استخدام تقنيات التعلم العميق التي تشغّل العديد من خدمات جوجل."

التكييف والتحسين

من خلال تقديم هذه المنصة الجديدة، ستقوم جوجل بتسهيل استخدام بعض أجزاء تعلم الآلة التي تستخدمها جوجل أساساً بالنسبة للمطورين. شرح ممثلو جوجل خلال المؤتمر أن الشركة ستجعل أدوات مثل Tensorflow مفتوحة المصدر للسمح لهذا الوسط بأخذ أدواتها الداخلية، تكييفها لاستخداماتهم الخاصة ومن ثم تحسينها.

تقول الشركة، "تستخدم كبرى تطبيقات منصة Cloud Machine Learning، من ضمنها Photos (البحث بالصور)، تطبيق جوجل (البحث الصوتي)، Translate و Inbox (الرد الذكي). ومنصتنا متوافرة الآن كخدمة سحابية لتقديم مقياس وسرعة غير مسبوقة لتطبيقاتك التجارية."

إن الخدمة متوفرة الآن للمعاينة بشكل محدود.

 

   
   
 
الوسوم: جوجل
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف