مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



بكتيريا معدلة تنتج أكسجيناً قابلاً للتنفس على سطح المريخ
2018-11-13

ترجمة

حصلت مجموعة من الطلاب من جامعة إكستر الإنكليزية "University of Exeter" على ميدالية ذهبية في المسابقة الدولية للمهندسين الوراثيين (iGEM) في بوسطن على البحث المقدم من قبلهم على إمكانية تحويل الأملاح الموجودة في تربة المريخ إلى هواء للتنفس بفضل البكتيريا التي تم إنشاؤها في المختبر.

حيث يمكن للكائنات المعدلة وراثياً تحويل البيركلورات
إلى أكسجين, حيث أن مركب البيركلورات يغطي أكثر من 1% من المريخ، .صورة فريق البحث

وقام الطلاب بذلك عن طريق وضع محلول يحتوي على الملح في مفاعل حيوي من البكتيريا المعدلة وراثياً، ثم تم تفكيك المركب إلى لبنات البناء، الكلوريد والأكسجين، حيث حصل الفريق على هذا المكون الأخير.

وتخطط ناسا إلى إرسال البشر إلى سطح المريخ بحلول عام 2030، وإذا نجحت في هذه المهمة، فإنه يمكن بناء مستعمرة بشرية في المستقبل، وبالتالي فإن إيجاد طريقة لإنتاج الأكسجين على الكوكب الأحمر يمكن أن يساعد المستوطنين على العيش مطولاً في المريخ.

هذا وتعتبر هذه الميدالية هي الذهبية الخامسة على التوالي لجامعة إكستر في مسابقة "iGEM"، والتي اجتذبت هذا العام أكثر من 300 فريق من جميع أنحاء العالم.

وقالت المشاركة في البحث، جوليانا ساكي، إن النتائج التي توصل إليها الفريق توحي بفترة قادمة مليئة بالتجارب الجديدة والاكتشافات في مجال علم الأحياء التركيبي.

وعلى الرغم من أن أملاح البيركلورات تسمم البشر، إلا أن فريق البحث تمكن من تحويل هذا الحمض إلى كلوريد وأكسجين للتنفس.


المصدر: ديلي ميل

   
   
2018-11-26  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف