مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



5 أطعمة لا تتناولها مع الأدوية بسبب تأثيرها السلبي
2019-08-01

ترجمة

كشف خبراء ومختصون في مجال التغذية عن 5 أنواع من الأطعمة والمشروبات ينصح بتجنّب تناولها مع الأدوية؛ بسبب التأثير السلبي لها؛ حيث إنها قد تمنع تفاعل الدواء وبالتالي عدم استفادة الجسم منه.
وأكد الخبراء ضرورة استشارة الطبيب في أنواع الأطعمة التي يجب تجنّبها عند وصفه دواءً معيناً، محددين 5 أطعمة ومشروبات يجب تجنّبها مع الأدوية، وهي:
 
الجريب فروت
يتفاعل مع الأدوية عند تناوله ويغيّر طريقة عمل بعض الخلايا في المعدة ونقل هذه الأدوية للجسم؛ إذ يتفاعل مع عدد من الأدوية منها الأدوية التي تخفض مستوى الكوليسترول في الـدم.
 
الحليب
يصعب تناوله مع الأدوية قدرة الجسم على معالجة بعض أنواع المضادات الحيوية؛ حيث إن المعادن الموجودة بهكالكالسيوم والمغنيسيوم تؤثر على هذا النوع من الأدوية.
 
العرقسوس
يعد هذا المشروب علاجاً طبيعياً لمشاكل الهضم وحصوات الكلى، لكنه يحتوي على مادة تضعف تأثير بعض الأدوية التي يستخدمها المرضى الذين خضعوا لزراعة الأعضاء.
 
 
الشوكولاتة الداكنة
تناولها يؤخّر تأثير الأدوية خاصة التي تعالج الأرق أو تساعد على النوم، كما أن تناولها مع الأدوية المعالجة للاكتئاب قد يؤدي لارتفاع ضغط الـدم بشكل كبير، مع العلم أنها تزيد من فعالية أدوية أخرى.
 
مكمّلات الحديد
تؤثر على دواء يسمى “ليفوتيروكسين” الذي يمدّ الجسم بهرمون الغدة الدرقية، لذا لا بد من إخبار الطبيب عند وصفه دواء معيناً بأنك تتناول مكملات الحديد.
 
   
   
2019-09-09  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف