مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



"مايكروسوفت فرع اليابان": 3 أيام عطلة أسبوعياً رفعت الإنتاجية 40%
2019-11-05

ترجمة

أعلنت شركة "مايكروسوفت اليابان" للبرمجيات، أن تجربة خفض عدد أيام العمل إلى 4 فقط في الأسبوع أدّت إلى زيادة معدل المبيعات التي يحقّقها الموظف بنسبة 40% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

ووفق وكالة "بلومبيرج" للأنباء فإن مبادرة  تحدي خيار العمل والحياة لصيف 2019 "Work-Life Choice Challenge Summer 2019" كانت تتضمن حصول الموظفين الذين يعملون بدوام كامل، على عطلة مدفوعة الأجر في 5 أيام جمعة متواصلة خلال شهر أغسطس الماضي، مع تقليل زمن الاجتماعات إلى ثلاثين دقيقة بحد أقصى، وتشجيع الدردشة عبر الإنترنت بدلاً من الحوارات المباشرة بين الموظفين.صورة مبنى مايكروسوف اليابان

وقال تاكويا هيرانو ، رئيس شركة مايكروسوفت اليابان ومديرها التنفيذي في بيانٍ له: "إعمل لفترة قصيرة، وارتاح جيداً وتعلم الكثير".

"أريد أن يفكر الموظفون ويختبروا كيف يمكنهم تحقيق نفس النتائج مع وقت عمل أقل بنسبة 20٪."

وأعرب 925 من الموظفين الذين شاركوا في التجربة عن شعورهم بالرضا عن فكرة العمل أربعة أيام في الأسبوع، حسبما أفادت الشركة التابعة لمجموعة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات، في بيان، على موقعها الإلكتروني يوم 31 أكتوبر الماضي.

وتعمل اليابان على تقليل عدد ساعات العمل الطويلة لديها، في الوقت الذي تواجه فيه نقصاً في العمالة وارتفاعاً في متوسط أعمار سكانها.

وقُوبلت مساعي رئيس وزراء اليابان شينزو آبي؛ لجعل ظروف العمل أكثر مرونة والحد من ساعات العمل الإضافية بردود فعل متباينة.

وذكرت "بلومبيرج" أن المبادرة التي أجرتها "مايكروسوفت اليابان" خلال الصيف الماضي أدت إلى خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 23%، والحد من الأوراق المطبوعة بنسبة 59%مقارنة بشهر أغسطس 2018.

وتعتزم "مايكروسوفت" إجراء تجربة أخرى مماثلة في الشتاء المقبل، حيث لن يحصل الموظفون في إطار هذه التجربة على عطلة مدفوعة الأجر؛ بل سيتم تشجيعهم على الحصول على عطلات بمبادرة شخصية منهم "على نحوٍ يتسم بمرونةٍ وذكاءٍ أعلى".

 

   
   
2019-11-06  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف