مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


أفضل مواقع ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها
2019-12-19

ترجمة

يعتبر ضغط الصور أحد الأمور الهامة التي تساعد على تقليل حجم الصور وتوفير مساحة على الكمبيوتر أو الهاتف، فمعظم الصور التي يتم التقاطها بواسطة الكاميرا تكون كبيرة الحجم وتشغل مساحة تخزين كبيرة، لكن يمكنك استعادة هذه المساحة من خلال تصغير حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها، كذلك تطلب جميع مواقع الخدمات الإلكترونية رفع صورة من شهادة أو وثيقة اثبات أو هوية أو غير ذلك, لكن هذه المواقع تُحدد دائماً حجم لهذه الصور, وعادةً حجم الصور المطلوب رفعه بالكيلوبايت, بينما الصورة المأخوذة بجهاز الموبايل تكون بأضعاف الحجم المطلوب, وقد لا يتمكن المستخدم من معرفة طريقة تصغير هذه الصور.
تكمن مشكلة تصغير حجم الصور في فقدان بعض من جودتها وجماليتها ودقتها، ولكن توجد بعض المواقع الاحترافية التي تجعل ذلك غير واضح فلا تتسبب بأي عيوب واضحة للصور المضغوطة. 
 
من المواقع الجيدة لتقليل حجم الصورة، سهل الاستخدام، فقط قم بإختيار الصورة التى ترغب في تعديلها على جهازك وحدد العرض والطول، بعد ذلك اضغط على تغير الحجم وسوف تحصل على القياس المطلوب.
 
موقع مميز لخفض حجم الصور إحتل المرتبة الثانية في هذه القائمة، كما أنه يدعم فقط صيغة صورJPEG وهذا لا يقلل من قيمته، حيث أنه يحتوي على أدوات غير موجودة في الموقع الأول تمكنك من ضبط الاعدادات الخاصة بتخفيض حجم الصورة، وجعلها مناسبة لما تريده.
طرقة عمل الموقع جد سهلة أنقر على choose file ارفع الصور اختار الاعدادات المناسبة أو أتركها في الوضع الافتراضي وأنقر على خيار Optimize Photo، بعدها Download وحمل الصورة إلى جهازك.
 
يعتمد هذا الموقع على الحفاظ على جودة الصورة بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى إمكانية تغيير أحجام الصور وأبعادها واختيار مدى الدقة التي يرغب المستخدم بالوصول لها، حيث يؤمن موقع (Compress Now) إمكانية ضغط الصور، ولكنه لا يحول جميع الصور إلى JPEG نظراً لأن دقة هذا النوع من الصور تكون أقل من PNG ولكن، إذا كنت مصراً على استخدام PNG فيمكنك حينها استخدام موقع (TinyPNG) الذي سيتم شرحه تالياً.
 
تختلف الصور ذات الصيغ PNG عن الصور JPEG بخصائص معينة، ومن أهم تلك الخصائص أن الصورة PNG هي المناسبة للحصول على خلفية شفافة، بينما يتم وضع خلفية بيضاء تلقائياً في صور JPEG مما يعني أن PNG هي الأنسب لصور الشعارات واللوغو والإعلانات، بينما JPEG هي الأنسب للصور اليومية والصورة البارزة للمقالات وغير ذلك.
 
يقوم هذا الموقع بضغط جميع أنواع الصور وتقليل حجمها وفق آلية مميزة، لكن الموقع الأول هو الأكثر قدرة على تقليص حجم الملف بنسبة ساحقة، فلماذا إذاً (TinyPNG) وماهي الفائدة منه؟
يقوم هذا الموقع بضغط صور PNG والحفاظ على صيغتها الأصلية، أي دون تحويلها إلى صيغة JPEG مما يعني أنه مناسب جداً لضغط صور الشعارات والإعلانات الشفافة وغيرها من الصور المهمة.
 
 

 

   
   
2019-12-22  
الوسوم: صورة
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف