مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



ماذا سيحدث لو انقرض الإنسان؟
2021-07-18

ترجمة

قد يبدو هذا السؤال من أسئلة الخيال العلمي، لأن انقراض البشرية أمراً صعباً للغاية، ولكن هو سؤال يجعلنا نحلق بعيداً في عالم الافتراضات والاستنتاجات والتحليلات، لنتعرف على النتيجة التي ستظهر في حالة اختفاء الصنف البشري من على وجه الأرض.
صحيفة "تايمز" البريطانية، قامت بالإجابة عن هذا السؤال برسم بياني وضحت فيه الإجابة.
 
بعد أسبوع ستتعرض الأرض إلى فيضانات عارمة، ولعدم وجود رقابة وصيانة على المفاعلات النووية ستبدأ اشعاعاتها في الإنطلاق للغلاف الجوي، وستتوقف المصانع والمحطات الكهربائية.
بعد 3 شهور سينخفض التلوث الجوي بنسبة كبيرة بسبب عدم وجود أي استخدام لأي طاقة كهربائية، وبعد مرور عام على الانقراض البشري، ستبدأ النباتات في غزو المدن وستكسو جميع الطرق والأرصفة لتختفي تماماً وستعم الخضرة جميع أراضي المدن، وسيختفي الميثان من الجو.
بعد 50 عاماً، سترتفع نسبة وجود السمك في البحار والمحيطات والأنهار بشكل ضخم جداً وذلك لعدم وجود اي عملات صيد بشرية.
في الفترة ما بين 100 و200 عاماً ستنهار الأبنية الخشبية والأسمنتية مثل الجسور والمباني الضخمة والجسور.
 
بعد قرن كامل من الانقراض، ستعود معدلات الكربون الطبيعية في الجو، وسيعود المرجان في البحار إلى معدلاته الطبيعية
خلال 5000 سنة سيتحلل الزجاج والبلاستيك الموجود على وجه الأرض، وبعد مرور الـ5000 عاماً سينجح كوكب الأرض في إمحاء معظم آثار وجود الإنسان عليه.
عد مليون عاماً، سيمحى أي أثر له علاقة بالإنسان من على وجه الأرض، وسيظهر بيئات مختلفة وسيختلف هرم الكائنات الموجودة في الأرض، وستتغير أحجام وأشكال بعض الحيوانات مثل الفئران.
 
   
   
2021-07-18  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف