مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



لعلاج التهاب المعدة تجنب الحليب ومشتقاته
2021-08-31

ترجمة

 

لعلاج التهاب المعدة يلجأ البعض لشرب الحليب وتناول مشتقاته، كالجبن الأبيض أو القريش أو اللبن الزبادي، وهو اعتقاد مترسخ خاطئ بعلاج الحليب لالتهاب المعدة. فإن علاج الألبان لالتهاب المعدة اعتقاد شائع خاطئ، فالحليب ومنتجاته لا تفيد الأمعاء المتهيجة، بل تساعد على إثارتها والتهاب جدارها.

والشعور بالإحساس البارد المنعش عند شرب الحليب أو تناول اللبن الزبادي مفيد لأصحاب الأمعاء القوية، وناتج عن برودته لا أكثر، إلا أن الحليب ومنتجاته يحتويان على مواد قوية على المعدة، وتثير أحماض الأمعاء، فترهق أصحاب المعدة الملتهبة.

 

علاج التهاب الأمعاء

ويُنصح بتجنب تناول الحليب ومنتجاته لعلاج التهاب المعدة، واللجوء للأطعمة النيئة، كالخضراوات، والفاكهة، وتجنب الأطعمة التى تثير الحساسية كالموز والثوم وغيرها، والحرص على تناول كمية جيدة من المياه، وتناول الطعام مسلوقًا أو مطهيًا على البخار، والتوقف لفترة عن تناول التوابل، والحمضيات، والأطعمة الحادة، وضرورة العرض على مختص لاتخاذ اللازم إذا لم تهدأ المعدة بالنظام الغذائي الصحي فقط، وتجنب الأطعمة المخبوزة والدقيق الأبيض.

 

المصدر: اليوم السابع

   
   
2021-09-02  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف