مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



سبكتر 13، الحاسوب المحمول الأنحف في العالم من شركة HP
2016-05-04

ترجمة

وضعت شركة أتش بي (HP) شركة أبل جانباً من خلال تصنيعها للحاسوب الأنحف في العالم.

عندما يتعلق الأمر بالحواسيب المحمولة، فمن البديهي أن تتصدر شركة أبل قائمة الفائزين- إذ تمتاز حواسبها الماك بوك (سواء كانت من نوع برو أو آير) بأناقتها ومتانتها. ولكن استطاعت علامات تجارية منافسة للتو تصنيع حاسوب قد يجاري مواصفات الكفاءة والجمالية التي امتازت بها أجهزة أبل حتى الآن.

قامت شركة أتش بي (HP) للتو بتقديم حاسوبها الجديد سبكتر-13 (Spectre 13)، حيث زعمت أنه الحاسوب الأنحف في العالم.

تفوق أناقة الحاسوب الجديد، والذي لا يتجاوز سمكه (10.4) ملم (1 سم)، حاسوب شركة أبل (MacBook Air) (بسمك 13.2 ملم) وحاسوب ديل إكس بي أس (XPS) (بسمك 15.2).

ولكن هل تشكل تلك المليمترات فرقاً بالنسبة لعشاق الأجهزة الالكترونية؟ نعم، ولا سيما عندما يتم الجمع بين الهيكل التصميمي الرائع، والإطار والمذهل، وعمر البطارية المناسب تماماً، والذي يصل إلى 9.5 ساعات.

مواصفات جهاز سبكتر 13 (HP Spectre13)
يحتوي جهاز سبكتر 13 على شاشة بدقة عرض (1080p)، وذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها (8 جيجابايت)، وسعة تخزين (قرص صلب) تبلغ (256 جيجابايت)، وهو متوفر بمعالج (كور آي I5) و (كور آي I7). وهي مواصفات مماثلة لتلك المستخدمة في حواسب ماك بوك آير.

يبدأ سعر هذا الجهاز من 1170 دولار.

 

رابط الشركة

   
   
 
الوسوم: سبكترا
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف