مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟
2016-09-09

ترجمة

دائماً ما تتسأل ما هو الإطار المناسب لسيارتك ؟  بالرغم من أن التقدم الذي تشهده صناعة إطار السيارات اليوم لكي تساعده في البقاء فترة طويلة، إلا أن مدة حياة إستخدام الإطار تعتمد على نوع السيارة. إختيار نوع الإطار يتوقف على الموسم والأداء العالي للسيارة، عدوانية القيادة، الطرق، وحتى الأحوار الجوية. ولا تزال هناك حاجة لتغير إطار السيارة عدة مرات  أو أكثر لجميع أنحاء السيارة وذلك لأن لا يوجد شئ يبقي للأبد.

يمكن أن تحقق الصيانة الصحية والقيادة المعتدلة أقصى قدر من الاميال للإطارات المختلفة. يمكنك عمل صيانة شهرية للإطارات وفي حالة وجود أي شئ يمكنك إستبدال الإطار.

وعند محاولة الإجابة على سؤال ما هو نوع الإطار الذي أبحث عنه ؟ إن الجواب على هذا السؤال يتوقف على نوع السيارة وطريقة القيادة. لأن إختيار الإطار الخاطئ يؤدي إلى إنفاق المزيد من الأموال بدون جدوى.

إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في تحقيق تجربة شراء إطارات المناسبة لك.

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟14

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟ 

إطارات السيارة متوسطة المدى :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟1

بالنسبة للأفراد الذين يرغبوا في الحصول على إطارات للمركبات متوسطة المدي. يمتلك جوديير  نموذج له مجموعة متميزة من الإيجابيات مثل الاداء العالي، ويقدم مجموعة واسعة من التدابير لتحقيق درجات ممتازة. كما أنه يتمتع  بالسيطرة على الرطوبة ومقاومة اللف بطريقة ممتازة. أما بالنسبة لما يخص الضوضاء التي يمكن أن يحدثها فهو لديه أدني قيمة ديسبيل متواجدة في الأسواق.

الإطارات الجديدة المناسبة للسيارات الرياضية :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟3

تقدم ماركة بيريللي واحدة من الخيارات الأكثر جاذبية للإطارات  التي تناسب سيارات الدفع الرباعي وهي إطارات زيرو P التي تم تطويرها مؤخراً  لكي تستخدمها السيارات الجديدة بحيث تحسن الأداء والمتانة وكذلك، تساعد في تقليل إستهلاك الوقود. وأحد المنافسين هو يونيرويال  ادفندا  بيريللي الرياضية في 105  لديها معيار أداء جيد وتحقيق أقصي قدر من التحكم وعدم القابلية للكسر في كل من الأسطح الجافة والرطبة ومناسبة للسيارة الدفع الرباعي.

الإطارات المناسبة لظروف الشتاء :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟2

القيادة في طقس الشتاء ، يقترح بيريللي بأن موديل Sottozero 3 هو المناسب لفصل الشتاء. وأيضاً مثالي لسيارات الدفع الرباعي والسيارات عالية الأداء، فإنه الإستخدامات الأمثل للبوليمرات لكي تقدم أداء أعلي  وسطح إتصال ممتاز  ومتانة. هذه الإطارات مناسبة بالفعل لإمتلاكها معدلات أداء تم المواقفة عليها من أكبر الشركات المصنعة للسيارات المرموقة مثل لامبورغيني، مازيراتي، ماكلارين ومرسيدس.

هناك خيار أفضل لإطارات السيارات المناسبة لفصل الشتاء هو ميشلان ومناسب لسيارات الدفع الرباعي ويوفر الأداء العالي والسلامة الجيدة وحسن السيطرة. هذه النوعية مناسبة لمشاكل الشتاء المختلفة.

إطارات تحقق أفضل أداء :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟4

وأخيراً هذه الفئة هي أفضل الإطارات  وتحقق أداء ممتاز  وهو موديل Dunlop SP Sport Maxx GT وموديل Continetal ContiSportContact. فهذه الإطارات تقدم أداء عالي لسيارات  وتركز على الأحجام المثالية.

 أنواع الإطارات :

عندما يحين وقت إستبدال الإطارات الخاصة بك يجب أن يكون لديك المعرفة الكافية حول نوع سياراتك وذلك للتعرف على الخيارات المتاحة أمامك. وفي معظم الحالات، تريد إستبدال الإطار بخيار مماثل، ومطابقة الحجم وسرعة التصنيف. حاول إختيار الإطارات التي تحقق أداء جيد للسياراتك وتحقق سيطرة أكثر، الدوران الجيد، أدني مستوي من الضوضاء.

يمكنك التحقق من التقيمات الكاملة للإطارات نقدم لك المزيد من التفاصيل :

الإطارات المناسبة للسيارات في كل المواسم :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟6

كل موسم يحتاج إطار بمواصفات مختلفة تأتي في أحجام تناسب كل شئ من السيارات صغيرة الحجم وسيارات الدفع الرباعي الخفيفة والشاحنات الخفيفة. فهي مناسبة للسائقين فترة طويلة ولكن كل موسم يحتاج إلى دقة وسيطرة على أداء الإطارات.

  • تصنيفات السرعة : تحقق 180 كلم (112 ميل) في الساعة.
  • ضمان التحرك :  64,000 – 160,000 كلم (40.000-100.000 ميل).
  •  نموذج  حجم العجلات :  18 – 14 بوصة.

أداء الإطارات المناسب لكل المواسم :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟8

توفر أداء الإطارات المناسب لكل المواسم على مدار السنة وتضبط القيادة الحماسية. وتقيم السرعة أعلى من  معيار الإطارات كل موسم  وتوفر أفضل السيطرة لجميع المواسم.

 
  • تصنيف السرعة : 130 ميل في الساعة، 149 ميل في الساعة.
  • ضمان التحرك :40،000 إلى 80,000 ميل.
  • حجم العجلات :  15 – 20 بوصة.

الإطارات فائقة الأداء :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟8

عادة ما يلائم فصل الصيف الإطارات فائقة الأداء لسيارات  سيدان أو السيارات الرياضية. وقد صممت جميع الإطاراتUHP  لتوفير حسن  التعامل والتوجيه والتوجيه في الظروف الرطبة أو الجافة، ولكن توفير الراحة للعجلات والتنازلات المشتركة . تناسب إطارات  UHP الصيف.

  • تصنيف السرعة :  تقطع أكثر من 149  ميل في الساعة  تصل إلى 168 ميل.
  •  ضمان العجلات : 30,000 إلى 60,000 ميل.
  • حجم العجلات : 17 – 22  بوصة.

إطارات الشاحنات المناسبة لكل المواسم :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟9

تم تصميم إطارات الشاحنات المناسبة لكل المواسم لأن الشاحنات  تحتاج إلى للأحمال الثقيلة  وسيارات الدفع الرباعي. فهي جيدة جداً ومصممة لتناسب كل المواسم  للتحرك باداء جيد.

  • تصنيفات السرعة :112 ميل في الساعة.
  • ضمان العجلات : 40,000  إلى 80,000 ميل.
  •  حجم العجلات : 15 – 22 بوصة.

إطارات الشاحنات المناسبة للتضاريس الوعرة :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟10

يبحث المهندسين للسيارات الثقيلة حول إطارات مناسبة لجميع التضاريس الوعرة  فهي مناسبة للإستخدام على الطرق المعبدة وإستخدام الضوء على الطرق الوعرة. تم تصميم أفقي أكثر للطرق الوعرة وحتي الطرق الثلجية.

  •  تصنيف السرعة :  112 ميل في الساعة بالنسبة للكثيرين.
  •  ضمان العجلات : 50,000  إلى 60,000 ميل.
  •  حجم العجلات :  15 – 20 بوصة.

 الإطارات المناسبة للثلج :

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟11

الطرق الثلجية تحتاج إلى السيطرة الجيدة وفي نفس الوقت سرعة جيدة عند نزول الطقس البارد وأسرع  إطارات فقد تم تصميمها خصيصاً للمشي على الثلج. وضع لها المطاط الذي يزيد من مرونة الإطارات في درجات الحرارة المنخفضة. أيضاً الإطارات الشتوية تحتاج أن تناسب فصل الشتاء.

يمكنك إختبار اطارات الثلج، إطارات الشتاء وإطارات السيارات الرياضية.

  • تصنيف السرعة :158 كلم (99 ميل) في الساعة.
  • حجم العجلات : 35 – 55 سم (35-55 بوصة).

 ضمان إرتداء العجلات :

تم العثورعلى صنف إرتداء العجلات في معظم الإطارات الجديدة وهو صنف جيد له أداء عالي . الشركات المصنعة تستخدم منهجيات مختلفة لكي يقطع الإطار أميال طويلة في الساعة عبر العلامات التجارية المختلفة.

 الإفراط في التضخم :

الإطار المناسب لسيارتك9

يوجد بها إرتداء مركزي سريع.

التضخم السفلي :

الإطار المناسب لسيارتك10

إرتداء جانبي سريع.

 المحاذاة الغير صحيحة :

الإطار المناسب لسيارتك11

إرتداء سريع لجانب واحد من الإطارات.

 تم تعديلة بشكل صحيح :

الإطار المناسب لسيارتك12

الإرتداء في جميع أنحاء الإطار.

 أنظمة مراقبة ضغط الهواء في الإطارات :

الإطار المناسب لسيارتك13

وقد تم مراقبة ضغط الإطارات كتجهيز قياسي في جميع السيارات الجديدة منذ نموذج 2008 وتم بدء العمل بها، وقد وجدت الدراسات أن المواصفات مناسبة جداً في إستهلاك الوقود وتحقيق السلامة. وتنص الشروط على أن تكون السيارة قادرة على مراقبة الضغط وتنبيه السائق عندما يتعدي الكمية محددة له. وقد تم تركيب العديد من العجلات مع  أجهزة إستشعار التي تراقب الضغط وترسل البيانات لاسلكياً إلى لوحة أجهزة القياس في السيارة. هذه الأنظمة يطلق عليها TPMS  وقد تتلطب البطاريات التي يجب إستبدالها بعد عدة سنوات، وغالباً ما تؤدي إلى إستبدال أجهزة الإستشعار بالكامل التنبيه عند فقدان الضغط وتعطي ضوء تحذير ولكن أفضل الأنظمة التي توفر قراءة الضغط من الإطارات.

تعتمد نظم TPMS الغير مباشرة على أنظمة الفرامل المانعة للإنغلاق وقياس سرعة العجلة وتفسير الضغط.هذه الأنظمة لا تستخدم أجهزة إستشعار الضغط وبالتالي لا يمكن عرض الضغط.

   
   
2018-02-22  
الوسوم: اطار - دولاب - عجل - كفر - سيارة
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف