مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


المنشطات لا تنفع مع اضطراب نقص الانتباه عند الأطفال
2016-09-29

ترجمة

أثبتت دراسة حديثة عدم جدوى إعطاء منشطات من أجل تحسين القدرة الإنتاجية لأطفال يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD)، وبالرغم من الإعلانات التجارية التي ركزت على قدرة هذه المنشطات، أثبت الدراسة أنها بدون جدوى.

وتشير الدراسة إلى أن منح أطفال يعانون من اضطراب نقص الانتباه مع فرط الحركة منشطات من أجل تحسين قدرتهم قد لا يكون أمراً مساعداً على الانتهاء من واجباتهم المدرسية أو تحسين درجاتهم. واختبر باحثون تأثير عقاقير التدخل السلوكي على 75 طفلاً شاركوا في برنامج مدرسي صيفي بحضور حصص مدرسية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً لمدة 8 أسابيع.

واختار الباحثون عدداً من الأطفال بشكل عشوائي لتلقى علاج سلوكي يتضمن بطاقات يومية لأداء الأطفال مع تعليم الآباء والأمهات كيفية مساعدة أطفالهم على أداء الواجبات المدرسية أو لتلقى منشطات طويلة المفعول. وقالت كبيرة الباحثين بريتاني ميريل من مركز الأطفال والعائلات بجامعة فلوريدا الدولية في ميامي "لم تظهر المنشطات طويلة المفعول نجاحاً فيما يتعلق بأداء الواجبات المدرسية رغم إعلان الشركات نجاحها فيما يتعلق بالفترة الزمنية التي يؤدي فيها الطفل واجباته المدرسية."

وأضافت الباحثة "التدخل السلوكي أكثر فاعلية من المنشطات طويلة المفعول فيما يتعلق بتحسين أداء الواجبات المنزلية لدى الأطفال الذي يعانون من اضطراب نقص الانتباه مع فرط الحركة"

واختبر الباحثون الطريقتين بتطبيقهما على أطفال تراوحت أعمارهم بين 5 سنوات و12 عاماً رغم أن متوسط الأعمار كان 8، وكلهم يعانون من أعراض اضطراب نقص الانتباه مع فرط الحركة، والتي شخصت من قبل الآباء أو المعلمين.

 


المصدر : رويترز

 

 

 

 

 

 

 

 

   
   
2018-10-23  
الوسوم: طفل - ADHD
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف
 
 

 

أكثر المواضيع قراءةً
 
مرحلة «ما قبل السكري».. ومخاطرها
 
 
كانون الثاني, شباط, آذار... معاني الأشهر الميلادية
 
 
الفرق بين مسحوق الغسالات العادية والأوتوماتيك
 
 
حاجة الجسم اليومية من السعرات الحرارية
 
 
تكلفة الطاقة الشمسية للمنازل
 
 
ماهو الستانلس ستيل؟
 
 
الفرق بين السيمفونية والسوناتا والكونشرتو
 
 
الفرق بين أنواع البنزين
 
 
كيف يتم ترتيب الجامعات أكاديمياً وتصنيفها عالمياً؟
 
 
أنواع البلاستيك حسب كود التصنيع, وتأثير كل منها على الصحة!