مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



لماذا يزيد وزن بعض الرجال بعد الزواج؟
2017-02-23

ترجمة

نادراً ما يبقى الوزن ثابتاً على حاله بعد الزواج، فما هي إلا أسابيع قليلة ويلاحظ كل من الزوج والزوجة زيادة ملحوظة في وزنه، وهو بلا شك أمر حيّر الكثيرين، لكن دراسة طبية تناولت الأسباب الحقيقية وراء زيادة الوزن بعد الزواج .

تقول الدراسة التي نشرتها مجلة (Families, Systems, & Health) الأميركية إن الرجال يزيد وزنهم بعد الزواج أكثر من النساء. وأظهرت الدراسة أن المتزوجين من الرجال أكثر عرضة للسمنة بنسبة الضعف، مقارنةً بفترة الارتباط التي تسبق الزواج.

ويزداد حجم منطقة الصدر والحوض لدى النساء بعد الزواج، فيما يكبر حجم البطن أو "الكرش" لدى الرجال.

ويلقي بعض الناس باللوم على ممارسة الجنس في زيادة الوزن، لكن تلك الفرضية ليس لها أساس علمي، حسب الدراسة.


إذاً ما سبب زيادة الوزن بعد الزواج؟

* يشعر الرجل بعد الزواج بالاستقرار العاطفي والنفسي مما يجعله يميل إلى الأطعمه السكرية وذات الكربوهيدرات والدهون العالية حسب بعض الدراسات لأن الشهية تصبح أفضل.

* لا يهتم الزوج كثيراً بجذب الطرف الآخر بقوامٍ رشيق وجسم مشدود بعد الزواج، وكذلك الحال بالنسبة للزوجة، مما يسبب زيادة الوزن نتيجة عدم الاهتمام بمراقبة الغذاء.

* الالتزامات المالية بعد الزواج تجعل الزوج منغمس بشكل أساسي في تأمين دخل الأسرة، مما يضيّق وقته ويدفعه إلى الوجبات السريعة التي تسبب زيادة الوزن.

* يقضي الأزواج أغلب أمسياتهم أمام التلفزيون، وهذا الخمول يستحيل معه حرق الدهون فيزداد الوزن.

* تغير عادات الأكل لدى الرجل، حيث يبدأ بالانتظام بمواعيد وعدد وجبات الطعام على عكس حياته قبل الزواج.

* تتفنن الزوجة في الحياة الأسرية في إسعاد الزوج بالأطعمة التي تعدها، وبسبب ذلك لا تكترث بكمية الدهون والزيوت التي تحتويها تلك الوجبات.

* حتى لو قرر الزوج مغادرة المنزل وممارسة الرياضة في النادي الرياضي، فإن ذلك غالباً ما يقابله تدخل أو حتى معارضة من الزوجة بهدف البقاء معاً.

* عادةً ما تخصص عطلات نهاية الأسبوع للخروج من المنزل، وكثيراً ما تكون الوجهة إلى مطاعم الوجبات الجاهزة التي تقدم الأطعمة والمشروبات السريعة وغير الصحية.



 

   
   
2018-06-20  
الوسوم: وزن
 
 1 عدد التعليقات    
حسن الحسن                                                                                                                            2018-06-20 10:28 PM
روووووووعة مشكورين على البوست

 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف