مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


"ريباثا" يفجر ثورة طبية في أدوية التخلص من الكولسترول
2017-03-18

ترجمة

إذا كنت ممن يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول بسبب السمنة، وجرت أنظمة غذائية مختلفة تحرمك من أطعمة كثيرة كانت المحببة إلى نفسك، فبوسعك التقاط أنفاسك الآن؛ لأنك أصبحت قادراً على التخلص من كابوسك بفضل عقار جديد حسب أخر دراسة.

وخلصت الدراسة، التي شارك فيها 27564 مريضاً، إلى أن ريباثا "Repatha" يحد من خطر النوبات القلبية والجلطات والوفيات المرتبطة بالقلب بنسبة 20 بالمئة مقارنة مع علاج وهمي تناوله مرضى يأخذون بالفعل جرعات عالية من أدوية تخفض الكوليسترول مثل ليبيتور.

وقالت الدراسة، إن ريباثا خفض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية 27 في المئة والجلطات بنسبة 21 في المئة. وفي السنة الثانية من الدراسة كانت النتائج أوضح إذ تراجعت نسبة الإصابة بالنوبات القلبية 35 في المئة والجلطات 24 في المئة. وذكر الدكتور مارك ساباتين، قائد الفريق البحثي والذي عرض الدراسة في اجتماع بالكلية الأميركية لأمراض القلب "مثل تجارب أدوية الستاتين (المخفضة للكوليسترول) زادت الفائدة بمرور الوقت." وأضاف ساباتين "هذه أخبار سارة للغاية. لدينا أداة أخرى لتقليل الأزمات القلبية والجلطات بدرجة كبيرة. هذا نصر كبير."

وأوضحت الدراسة أن ريباثا الذي يحقن مرة أو مرتين في الشهر قلل الكوليسترول بنحو 60 في المئة إلى متوسط 30 مشيرة إلى انخفاض المستوى إلى ما دون 20 مع ربع المرضى.

ويمكن تناول الدواء الجديد بحقنة تحت الجلد لمرة واحدة كل أسبوعين، يبلغ سعر الحقنة الواحدة 170 جنيهاً إسترلينيا (أي ما يعادل 243 دولاراً)،

وتقول صحيفة "دليل ميل" البريطانية، إن تكلفة العلاج لمدة عام واحد قد تصل إلى 4450 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 6360 دولاراً.

 

المصدر : سكاي نيوز, Repatha

 

   
   
 
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف