مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



المايكرويف يؤدي إلى فقدان الفيتامينات
2017-03-31

ترجمة

قالت عضو الرابطة الألمانية ‫للتغذية وعلم الأنظمة الغذائية مارغريت مورلو، ‫إن استعمال المايكرويف ‫يتسبب في فقدان الأطعمة للفيتامينات بفعل السخونة والإشعاع والأوكسجين، ‫وتتراوح أقصى معدلات فقدان الفيتامينات بين 40% و80%، في حين يمكن فقدان ‫فيتامين "سي" وحمض الفوليك بشكلٍ كامل.


مع ذلك تقول مورلو إن طهي أو تسخين ‫الطعام في المايكرويف لا يمثل مشكلة صحية بشرط الاستعمال السليم.

ونصحت مورلو مَن يطهو طعامه أو يسخنه في المايكرويف بشكلٍ ‫معتاد بالحرص على تناول الفواكه والخضروات الطازجة يومياً من أجل تحسين ‫محتوى الفيتامينات في الجسم.

ومن ناحية أخرى، أكدت رئيس مركز حماية المستهلك بولاية ‫بريمن الألمانية آنابيل أولمان أهمية الإناء المستخدم في المايكرويف، موضحة أن ‫الأواني المصممة للمايكرويف هي الأفضل بكل تأكيد، ولكن لا بأس ‫أيضاً من استعمال الخزف والزجاج.
الأواني المصممة للمايكروويف هي الأفضل بكل تأكيد، ولكن لا بأس أيضاً من استعمال الخزف والزجاج.

‫من جانبه، حذر رئيس المعهد الاتحادي لتقييم ‫المخاطر البروفيسور أندرياس هينزيل من استعمال الأواني المصنوعة من الميلامين من أجل طهي الطعام ‫أو تسخينه في المايكرويف، نظراً لأن التعرض للحرارة الشديدة قد يؤدي إلى ‫تسرب كميات عالية من الميلامين والفورمالديهايد إلى الأطعمة ‫والمشروبات، مما قد يضر بالصحة.

في هذا السياق تلفت مجلة العلوم والتكنولوجيا انتباه القارئ إلى أن أشعة المايكرويف التي تُستخدم في الطبخ والتسخين آمنة تماماً، ولا تسبب السرطان، ولا تسبب أمراضاً إذا ما تم استخدام المايكرويف بشكلٍ صحيح, وتم الإلتزام بالإرشادات العامة لنوعية الأواني المستعملة.



المصدر : الألمانية

   
   
2019-03-06  
الوسوم: مايكرويف
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف