مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



لاصقة "سحرية" تعالج الداء السكري
2016-03-16

ترجمة

نجح فريق من الباحثين في ابتكار لاصقة سحرية مكونة من خلايا بيتا الحية المنتجة للأنسولين، ويتم لصقها على الجلد من دون ألم المريض، وتعمل على إفراز الأنسولين عندما يكون مطلوباً، ويتم ضبط مستويات السكر في الدم بأمان من دون حقن أو مراقبة، وفقاً للموقع العلمي "Science Alert"، المختص بنشر أحدث الابتكارات. 

وأشار الباحثون إلى أنه لم يتم اختبار هذه اللاصقة على البشر حتى الآن، ولكن أثبتوا أنها تسيطر بأمان على مستويات السكر في الدم على الفئران لمدة 10 ساعات على الأقل في كل مرة. 
وأكد الباحثون أن هذه اللاصقة المبتكرة، التي تحتوي على خلايا بيتا الحية المنتجة للأنسولين قادرة على إدارة مستويات السكر في دم المريض لفترة أطول وأكثر أمانا، من دون التعرض لخطر الإفراط، بالمقارنة بالأنسولين الصناعي. 
وأوضح الباحثون أن هذه اللاصقة تحتوي على المزيد من الشعيرات الدموية، التي توفر وصلة بين خلايا بيتا وتيار دم المريض، مع وضع شيء يسمى "مكبرات الصوت لإشارة الغلوكوز"، التي تستجيب لارتفاع مستويات السكر في الدم وإيصال تلك الرسالة على الفور إلى خلايا بيتا، وبالتالي إنتاج الأنسولين لضبط مستويات السكر في الدم. 
كما أكد الباحثون أن اللاصقة المبتكرة يتم وضعها على الطبقة الخارجية للجلد حتى لا يتم رفضها من قبل النظام المناعي، وهذا يقدم حلاً لمشكلة زرع خلايا البنكرياس لمرضى السكري لأن الجسم يرفضه. 
 
المصدر : وكالات.
   
   
 
الوسوم: سكري
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف