مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


الفرق بين مسحوق الغسالات العادية والأوتوماتيك
2018-04-16

ترجمة

يعتبر غسيل الملابس أمراً أساسياً وواجباً محتماً يجب على ربة المنزل القيام به، بهدف الحفاظ على نظافة أسرتها وحمايتهم من الأمراض، فهي دليل على اهتمام الأم بأسرتها، لذلك تبحث النساء غالباً عن أكثر الطرق المضمونة لتنظيف الملابس المتسخة بشكل تام وتعقيمها من كل الجراثيم والأوساخ العالقة بها.

وقد تطورت عملية الغسل عبر التاريخ كذلك فكانت هذه العملية تتمثل في البداية بالغسل باستخدام اليدين والماء الساخن، بعدها أصبح الغسل باستخدام الغسالة العادية، وفي هذه المرحلة صنع مسحوق غسيل خاص بهذه الغسالات، بعد ذلك بزمن ظهرت الغسالات الأتوماتيك التي أحدثت ثورة في مجال غسيل الملابس، فأصبحت عملية الغسيل من الأمور السهلة جداً عند سيدة المنزل، دون الانزعاج من أدائها، لكن صنع مسحوق غسيل جديد خاص بهذا النوع من الغسالات بدلاً من المسحوق الخاص بالغسالات العادية، نظراً لاختلاف التقنية المستخدمة في كل من النوعين من الغسالات، لكن ما هو الفرق بين مسحوق الغسل العادي والأتوماتيك؟

 

في السوق اليوم عدة أنواع من الغسالات, غسالات التحميل العلوي، التحميل الأمامي، الأوتوماتيكي شبه أوتوماتيكي.. إلخ, هذه الأنواع المختلفة من الغسالات تعمل بشكلٍ مختلف وبالتالي تتطلب أنواع مختلفة من المنظفات. 

اليوم يحاول معظم مصنّعي الغسالات الحديثة تحسين تكنولوجيا الغسيل لاستخدام كميات أقل من المياه والطاقة.

تحتوي الغسالة ذات الحمولة العلوية على خضاضة "agitator" للأسطوانة لذلك فهي تحتاج إلى المزيد من المياه للغسيل ولها دورة غسيل أطول.

غسالات التحميل الأمامي من ناحية أخرى لا يوجد فيها هذه الخضاضة وتعمل على مبدأ تقليب الملابس "tumble". يتطلب الحمل الأمامي كمية أقل من الماء ومنظف أقل للغسيل وله دورة أقصر. 

بسبب هذا الاختلاف في آلية الغسيل هناك حاجة إلى منظفات مختلفة للحمل الأمامي وغسالات الغسيل العلوية.

 

الفرق الرئيسي بين غسالات التحميل العلوي وغسالات التحميل الأمامي هو رغوة الصابون أو الرغوة في المنظف "suds"

بما أن غسالة التحميل الأمامية تستخدم كمية أقل من المياه، فإنها تتطلب منظف قليل الرغوة وذو كفاءة عالية (HE). تنتج التركيبة ذات الرغوة المنخفضة من المنظفات الصناعية كميات أقل من الرغوة وتزيل كل الأوساخ وبقايا الصابون مع كمية أقل من الماء.

يستخدم منظف الغسيل التقليدي المستخدم في الغسالة ذات الحمولة العالية مزيداً من الرغوة لأن هذا النوع من الغسالات يستخدم كمية أكبر من الماء لكل غسلة، فإنه يتم شطف كمية الرغوة أو الرغوة بسهولة. ولكن لا يمكن شطف هذه الكمية الكبيرة من الرغوة في غسالات التحميل الأمامية التي تستخدم كمية أقل من الماء. 

إذا كنت تستخدم منظفاً تقليدياً في غسالة الحمل الأمامي، فقد يترك الصابون بقايا على الملابس، مما يجعلها تبدو قذرة. إن تراكم بقايا الصابون داخل الغسالة قد يتداخل أيضاً في عملية التشغيل ويتسبب في تلف الغسالة.

 

المصدر: خاص بمجلة العلوم والتكنولوجيا مترجم من هنا mrright.in

 
   
   
2018-04-18  
الوسوم: غسيل - غسالة
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف