مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



دراسة: الأصدقاء يتشاركون صفات جينية أكثر من الغرباء
2018-09-13

ترجمة

أظهرت نتائج دراسة بريطانية حديثة أن الأصدقاء أكثر تشابها من الناحية الوراثية من الغرباء.

ونقلت صحيفة (ذا اندبندت) البريطانية عن الباحثين من جامعة ستانفورد ودوق وجامعة ويسكونسن قولهم انهم "وجدوا بعد إجراء سلسلة من المقارنات الوراثية بين أزواج من الأصدقاء عدداً كبيراً من أوجه التشابه الجيني بينهم، أكثر بكثير بين الأفراد الذين لم يعرفوا بعضهم البعض".

وشملت الدراسة فحص 5500 مراهق أمريكي.

وأرجعت الدراسة السبب، إلى أن الناس يميلون إلى أولئك الذين لديهم خصائص مشتركة، أي أن لديهم خلفيات مماثلة ومستويات تعليمية أو ذات ارتفاع مادي أو وزن مماثل، ويصف الباحثون هذه العملية باسم "Social Homophily".

كما اضافوا إلى أن هناك تفسير آخر يقترحونه وهو أن الناس يميلون إلى تكوين صداقات ضمن بيئات اجتماعية مشتركة، على سبيل المثال قد يحضرون نفس المدرسة أو يعيشون في نفس المجتمع.

يشار إلى أن دراسة سابقة وجدت أن علاقات الصداقة المتينة قد تساعد الشخص على تجنب الاصابة بأحد الأمراض المتفشية وهو داء السكري من النوع الثاني.

وكما قيل "الطيور على أشكالها تقع".

 

المصدر: الأندبندت

 

   
   
2018-09-13  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف