مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



عالم حائز على جائزة نوبل يتحدث عن عجز العلم أمام داء السرطان
2019-10-15

ترجمة

انتقد العالم السويدي توماس ليندال (Tomas Lindahl) المتخصص في أبحاثه حول داء السرطان، الادعاءات التي تفيد بأن الإشعاع والأشعة فوق البنفسجية والمواد الغذائية المسرطنة هي الأسباب الرئيسية للتغيرات الجينية وأمراض السرطان المرتبطة بها.
 
وقال العالم ليندال الحائز جائزة نوبل في الكيمياء في تصريح لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، ليست الأشعة فوق البنفسجية قادرة على التسبب في ظهور الأورام في الدماغ أو الكبد أو أي عضو آخر في جسم الإنسان، حيث أن 1% فقط من الأورام السرطانية يسببه الأشعاع المؤين.
 
ويضيف عالم الكيمياء، أن ظهور الأورام السرطانية  مرتبط بتلف أقسام من الحمض النووي نتيجة تحلل الماء وظهور أشكال الأكسجين العدوانية في الخلايا. لذلك لا يمكن التغلب على الأمراض السرطانية، بل فقط ابتكار مواد قادرة على تدمير هذه الأورام بفعالية أكبر.
 
ويذكر أن توماس ليندال تقاسم جائزة نوبل مع عزيز سانجار وبول مودريتش عن بحثهم الموسوم "دراسة آليات استرداد الحمض النووي". كما أنه دعا إلى التوقف عن وضع حد لمحاربة الكائنات المُعدلة وراثياً.
 
المصدر: لينتا. رو
   
   
2019-10-15  
الوسوم: سرطان
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف