مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


ناسا تنشر صورة جميلة للمحطة الفضائية الدولية وهي تتسلل أمام الشمس
2019-10-31

ترجمة

كشفت ناسا عن صورة جميلة لمحطة الفضاء الدولية وهي تمر أمام الشمس، التقطت الشهر الماضي ونشرت ضمن موقع "صورة اليوم الفلكية" الذي تشرف عليه الوكالة وجامعة ميشيغان التقنية.
 
وتدور محطة الفضاء الدولية حول كوكبنا نحو 16 مرة في اليوم، وعادة لا يمكن رؤيتها في الليل، لكن الوقت المناسب الوحيد الذي تكون فيها المحطة مرئية خلال اليوم، هو لحظة مرورها أمام الشمس، ومع ذلك، يجب أن يكون التقاط هذه اللحظة على الكاميرا سريعاً للغاية.
صورة مرور محطة الفضاء أمام الشمس أوكتوبر 2019
 
والتقطت الصورة من قبل المصور الفوتوغرافي إدواردو شابيرجر بوبو، وقالت ناسا: "إنها تمر بسرعة بحيث لا يمكن إلا للكاميرات التي تعمل بتقنية التعريض القصير أن تجمد بصرياً صورة ظلية لمحطة الفضاء الدولية على خلفية الشمس".
 
وأضافت الوكالة: "الصورة المميزة فعلت ذلك بالضبط، إنها في الواقع سلسلة من الصور التي التقطت قبل شهر من مدينة سانتا بالأرجنتين، بتوقيت مثالي".
 
ولإنشاء الصورة الجميلة، قام بوبو بجمع سلسلة من صور المحطة الفضائية الدولية مع صورة منفصلة للشمس الساطعة.
 
وعادةً ما تكون الشمس مغطاة بالبقع الشمسية، وهي بقع داكنة على السطح تتشكل بسبب خطوط المجال المغناطيسي القوية القادمة من داخل الشمس.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها ناسا بنشر لقطة لمحطة الفضاء الدولية عند عبورها أمام الشمس في موقع "صورة اليوم الفلكية"، حيث ظهرت في يوليو الماضي صورة مذهلة للمحطة وهي تتسلل عبر الشمس التقطت من قبل رايني كولاكوريسيو.
 
المصدر: ميرور
   
   
2019-10-31  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف