مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


الأوكسجين الموضعي لمعالجة القدم السكرية التي يصعب شفاؤها
2019-11-04

ترجمة

في تطبيق رائد للمعالجة الموضعية للقدم السكرية, أنتهت تجربة علمية على مجموعة من مرضى السكر الذين يعانون من تقرحات القدم المزمنة (DFUs) بالنجاح بعد تطبيق علاج بالأوكسجين الموضعي في المنزل (TWO2) بمقدار 4 أضعاف الأشخاص غير المعالجين وذلك خلال 12 أسبوع من العلاج، ولم يحسن العلاج الشفاء فقط بل حسن من نوعية حياة المرضى.
 
انتهت التجربة في وقتٍ مبكر بعد أن أظهر العلاج الفعال نجاحاً ملحوظاً في أول 73 مريضاً، وفقًا لتقرير روبرت ج. فريكبرج في جامعة ميدويسترن في أريزونا في مقالته المنشورة على الإنترنت في 16 أكتوبر من هذا العام 2019م في رعاية مرضى السكري.
 
لم يحسِّن العلاج الشفاء فحسب، بل تحسنت أيضاً نوعية الحياة، حتى لو كان للمرضى استجابة جزئية للشفاء.  
 
وقال روبرت ج. فريكبرج"إن البحث" يوضح بشكلٍ قاطع، باستخدام واحد من أقوى البروتوكولات التي تم تطويرها على الإطلاق لمساحة العناية بالجروح، أن علاج TWO2 المضغوط الدوري يجب اعتباره خياراً علاجياً في خط علاج حالات تقرحات القدم السكرية المزمنة التي فشلت في العناية بها وحدها ". 
هذا وتُعتبر "سهولة الاستخدام وتطبيق الرعاية المنزلية لهذا النهج" يساعد على الامتثال للمريض "ويوفر إمكانات هائلة لتوفير التكاليف" مقابل خيارات أخرى لهذا النوع من القرحة التي يصعب شفاؤها، بما في ذلك الأكسجين عالي الضغط.
 
 
ويتم تطبيق العلاج 90 دقيقة 5 مرات أسبوعياً لمدة 12 أسبوع أو حتى تمام الشفاء والتئام الجرح.
وحسب الدراسات فإن 50% من مرضى السكري يتم بتر أقدامهم، وكل 20 ثانية هناك حالة بتر قدم مصابة بالقرحة السكرية. وإن العلاج بالأوكسجين نجح في معالجة القدم السكرية التي أستعصت على الشفاء بالوسائل الأخرى من العلاج.
وبما أنه يمكن تطبيق العلاج بالمنزل فإن ذلك سيوفر التعب والكلفة على المريض.
 
ووفق الدراسات فقد تم شفاء 73 مريض مصاب بالقدم السكرية بنسبة 100% خلال 12 أسبوع وقد شفي 41,7% من الأشخاص المصابين بتقرحات اليد،
وليس السكري فحسب من يساهم بظهور تقرحات القدم بل أمراض الاعتلال العصبي والتشوه وأمراض الشرايين الطرفية وهذه التقرحات جميعاً قابلة للعلاج بالأوكسجبن.
 
المصدر: medscape
   
   
2019-11-05  
الوسوم: سكري - اكسجين
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف