مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


أفضل مواقع الكتب العربية للتحميل المجاني
2019-11-19

ترجمة

لا أحد في الوقت الحالي ينكر أهمية القراءة في توسيع مدارك الأشخاص، فأصبح أغلب الأشخاص إن لم يكن جميعهم يميلون إلى قراءة الكتب والروايات، ويبحثون عن الطرق التي يمكنهم من خلالها أن يقوموا بقراءة العديد من الكتب والروايات التي من الممكن أن تعود عليهم بفائدة في شخصيتهم وتفكيرهم.
 
ومع إرتفاع أسعار الكتب الورقية أصبح عدد كبير جداً من الأشخاص يميل إلى قراءة الكتب الإلكترونية من خلال تنزيل الكتاب بصيغة (PDF) على جهازة وقراءته في أي مكان يوجد به، ورغم ذلك أيضاً فهناك عدد كبير جداً من المواقع التي أصبحت متاحه عبر الإنترنت لتحميل الكتب وقرائتها مجاناً، مما يسبب تشتت أيضاً لعدد كبير جداً من الأشخاص، في أي موقع من هذه المواقع موثوق بها حتى يمكنه أن يقوم بتحميل الكتب من خلالها، وحتى نوفر عليك هذا الأمر، سنقدم إليكم في هذا المقال 7 مواقع الكترونية يمكنكم تحميل وتصفح الكتب منها باللغة العربية, من خلال هذه المواقع يمكنك تحميل الكتب والاحتفاظ بها، فهي تحتوي عشرات الآلاف من الكتب ضمن مختلف الأقسام كالروايات والكتب العلمية والأدبية والتجارية، إليك لمحة سريعة عن كل مكتبة ومزاياها.
 
موقع سهل وبسيط تظهر في الصفحة الرئيسية الكتب الأكثر قراءة والأحدث على الموقع.
 
تتميز مكتبة نور بسهولة الاستخدام وعدم الحاجة إلى تسجيل الدخول، أي أنه من الممكن لك تحميل الكتب بسرعة ودون الحاجة إلى ترك بياناتك لدى أصحاب الموقع، لابد من تجربتها فهي تحتوي كتباً متنوعة منها الروايات والتنمية البشرية والتاريخ والفلسفة.
 
يعرض موقع مؤسسة هنداوي جميع الكتب والروايات والمؤلفات التي تنتجها دار النشر لديهم، ويتاح للمستخدم تنزيل الكتب بشكل مجاني وخالٍ من الإعلانات، ثم قراءتها دون دفع أي رسوم، وهي مؤسسة رائدة مقرها في جمهورية مصر العربية وتوفر الكتب بشكل حصري.
 
يتيح موقع أبجد لمستخدميه إمكانية تنزيل 600 كتاب بشكل مجاني، وفي حال أراد المستخدم المزيد من الكتب فينبغي حينها شراء نسخة مدفوعة بتكلفة شهرية تعادل 5.99 دولار أمريكي.
يمكنك إنشاء حساب (Gmail) والدخول إلى المكتبة وقراءة ما يحلو لك من الكتب، يحتوي الموقع على مايقارب مليون كتاب إلكتروني وهو الأفضل من ناحية الجودة.
 
يؤمن لك هذا الموقع حزمة مختلفة من الكتب الإلكترونية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.
 
يؤمن لك رشف فرصة قراءة مايقارب 41000 كتاباً إلكترونياً بشكل مجاني بالكامل، لا حاجة لدفع الرسوم وهكذا يمكن للطالب الذي لا يتوفر لديه رصيد للاشتراك المدفوع في بلده أن يشترك ويبدأ بالقراءة مجاناً.
 
عبارة عن مكتبة عامة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية والتي أصبحت في المجال العام. حالياً، هذا المشروع يوفّر إمكانيّة الولوج الإلكتروني إلى 11,566 كتاباً في اكثر من 6,820 موضوعاً مُستَمداً من مجموعات قيّمة في مكتبات مميَّزة. تأسست بدعم من جامعة نيويورك أبوظبي وتدعمها حاليًا المنح الكبرى من أركاديا ، وهي صندوق خيري لشركة ليسبت راوزينج وبيتر بالدوين ، وشركة كارنيجي في نيويورك. يهدف مشروع الرقمنة هذا إلى عرض ما يصل إلى 23,000 مجلد من مجموعات مكتبة جامعة نيويورك والمؤسسات الشريكة. إن هذه المؤسسات تساهم في تقديم كتب منشورة في مختلف مجالات الأدب، والأعمال، والعلوم، وغيرها من مقتنياتها من المجموعات العربية.
 
 
 
 
 
 
   
   
2019-12-12  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف