مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



أنظمة التعرف على الوجه على المحك بعد خداعها بقناع دقيق التفاصيل
2019-12-14

ترجمة

استطاع باحثون من شركة كنيرون للذكاء الاصطناعي خداع أنظمة التعرف على الوجه دون صعاب في أماكن عالية الأمن، ومنها البنوك ونقاط عبور الحدود والمطارات، باستخدام قناع عالي الجودة، وفقاً لتقرير فورتشن. وخلصوا إلى أن أي شخص قادر على صنع مثل هذا القناع يستطيع خداع أنظمة التعرف بسهولة، وهي حقيقة مرة تتجرعها تقنية التعرف على الوجه واسعة الانتشار.


حذر مقنّع
سخر الباحثون القناع لخداع أنظمة الدفع لشركتي التقنية الصينيتين العملاقتين علي بابا ووي شات، لكن خداع أنظمة أخرى كان أسهل. إذ استطاعوا المرور عبر صالة للتسجيل الذاتي في مطار شيبهول الهولندي بالاستعانة بصورة لوجه شخص من شاشة هاتف ذكي. كان القناع الذي استخدمه الباحثون مسحاً لشخص مسجل في الأنظمة التي حاولوا خداعها.


تشابه
أقر الباحثون أنهم استخدموا قناعاً خاصاً من اليابان، ما يجعل احتمالية تقليده غير مرجحة، وفقاً لفورتشن.

قال ألبرت لو المدير التنفيذي لكنيرون لفورتشن «هذا يمثل تهديداً لخصوصية المستخدمين بميزة التعرف على الوجه،» وأضاف «التقنية موجودة لحل هذه المشكلات، لكن الشركات لم تسع إلى تطويرها، فهي تتخذ طرقاً مختصرةً على حساب الأمن.»

 

   
   
2019-12-14  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف