مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



اكتشاف ومضات ضوئية بين النجوم قد تكون دليلًا على وجود كائنات فضائية
2019-12-23

ترجمة

بخلاف استثناءات نادرة، تموت النجوم عادةً بإحدى الطريقتين التاليتين: إما تتحول ببطء إلى قزم أبيض، وإما أن تنفجر بسرعة إلى مستعر أعظم.
 
لكن العلماء لاحظوا أن بعض النجوم تموت مؤقتاً دون انفجار أو تحول، إذ تختفي تماماً ثم تظهر مرة أخرى لاحقاً.
 
فسّر العلماء هذه الظاهرة الغريبة في دراسة جديدة، وقدموا تفسيرين محتملين: فهي إما حدث جديد تماماً في علم الفلك وإما مؤشرات على أنشطة كائنات فضائية.
 
مشاهدة النجوم
في الخميس الماضي، نشر علماء من مشروع فاسكو "Vasco" (اختصار لاسمه بالإنجليزية الذي يعني مصادر تختفي وتظهر خلال عقد من عمليات الرصد) دراستهم الأولى في المجلة الفكية «The Astronomical Journal» وهي مصدر مرموق وخاضع لمراجعة الأقران. وتقدم الدراسة تفصيلاً لمحاولاتهم رصد أجسام ظهرت خلال مسح السماء في خمسينيات القرن الماضي ولم تظهر مجدداً في عمليات المسح الجديدة.
 
وخلال هذه العمليات، رصد العلماء 100 جسم أحمر ظهر واختفى خلال الأعوام السبعين الأخيرة.
 
لعلهم فضائيون
في بيان صحافي، أشار مارتن لوبيز المؤلف الشريك في الدراسة إلى أن فريق فاسكو لم يكتشف دليلاً مباشراً يربط بين الومضات والكائنات الفضائية، غير أن ما ورد في موجز الدراسة يعني أن المؤلفين لم يستبعدوا تلك الاحتمالية.
 
إذ كتب المؤلفون «يتجاوز اكتشاف (الأجسام المتلاشية الظاهرة مجدداً) حيز الاكتشافات الفلكية وصولاً إلى عمليات البحث عن أدلة على وجود حضارات متقدمة تقنياً».
 
 
المصدر: مرصد المستقبل, الأندبندينت
   
   
2019-12-23  
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف