مرحباً بك في مجلة العلوم والتكنولوجيا
نقدم لك رحلة فريدة إلى عالم الاكتشافات العلمية والابتكار التكنولوجي

نحن ملتزمون بتقديم محتوى جذاب ومثير يستكشف أحدث اكتشافات العلوم وتطورات التكنولوجيا. من خلال مقالاتنا، نهدف إلى تحفيز شغف التعلم وتوفير منصة لتبادل المعرفة. انضم إلينا في مهمتنا لفك رموز العلوم، واكتشاف عجائب التكنولوجيا، والمساهمة في مستقبل لا حدود له للابتكار.

heroImg



خبير جيولوجي : النفط لن ينضب أبداً
2016-05-02

ترجمة

أكد الجيولوجي الروسي فلاديمير بوليفانوف على أن احتياطي  النفط والغاز في العالم ضخم ومتجدد ولن ينضب، قائلاً : "لا تصدقوا من يقول لكم خلاف ذلك, النفط لا نهاية له".

وشدد بوليفانوف الذي يشغل منصب كبير الجيولوجيين في الشركة الحكومية "روس جيو إكسبرتيزا"، على أن السلطات أخطأت قبل 30-40 عاما عندما صدقت أن للنفط أصولاً عضوية ولو أنها اعترفت بالأصل العميق للنفط لكان سعر البنزين دولار فقط. 

وذكر في كلمة له خلال الطاولة المستديرة التي أقيمت يوم الـ20 من أبريل/ نيسان تحت عنوان: " كم بقي من النفط والغاز في روسيا والعالم؟" التي أقيمت في المركز الصحفي لوكالة " ريغنوم" أن العلماء قاموا منذ فترة طويلة بصياغة وإثبات نظرية المنشأ غير العضوي للنفط، أي أن كمياته لا تتعلق بكميات المحارات والديناصورات. وأثبتوا أن النفط يتشكل من الهيدروجين في الأعماق وهذه العملية تجري باستمرار دون توقف وهي مستمرة اليوم، هنا والآن.

وأكد على أن احتياطات حقول النفط تجدد باستمرار, وضرب المثال على ذلك حقل النفط في غروزني، حيث تم ضخ وسحب النفط بالكامل 3 مرات وتجدد الاحتياطي من جديد 3 مرات.

ويرى الخبير أنه لا يجوز في الظروف الاقتصادية الحالية هدر تريليونات الدولارات على عمليات البحث عن النفط الخام وفقا لنظرية المنشأ العضوي التي لم تعد تعمل. حان الوقت للاعتراف بالحقيقة واستخدام هذه الحقائق. 

 

المصدر: regnum.ru

   
   
 
الوسوم: نفط
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف