مجلة العلوم والتكنولوجيا   الرئيسية | المكتبات | الأرشيف | من نحن  | اتصل بنا |
                     
             
  صحة     علوم     ثقافة     تكنولوجيا     فن     كمبيوتر     أدب     أخبار     اقتصاد     متفرقات  


الصين تصنع طائرة هليكوبتر مسلحة بدون طيار
2016-05-02

ترجمة

طائرة صقر السماء H300 هي واحدة من الطائرات المسلحة بلا طيار التي تمتلكها الصين، لكنها تحمل إمكانيّات متعددة عن غيرها.

مسلحة وخطيرة

دخلت شركة نورينكو وهي واحدة من شركات الصناعات العسكرية الصينية الرائدة في مجال صناعة وتصدير الطائرات المسلحة بلا طيار عبر هذه الطائرة الجديدة. حيث كشفت الشركة عن طائراتها صقر السماء H300 في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر في دبي


يبلغ وزن الطائرة 200 كغ وهي طائرة هليكوبتر بلا طيار مع مراوح مزدوجة متحدة المحور، ومجهزة بكاميرات تملك قابلية رصد بالأشعة تحت الحمراء والرصد الضوئي الكهربائي، وقادرة على التصويب بالليزر. الطائرة صقر السماء H300 في المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر في دبيوتملك قاعدة إطلاق لصاروخ على جانبيها ويمكنها أن تحمل الصاروخ HJ-10 المضاد للدبابات (أو الصاروخ TL-2 بوزن 16 كغ).

 

الأمر المثير هو قدرة هذه الطائرة على التحكم بمسار القذائف التي تطلقها مثل القدرة التي تملكها صواريخ كروز.
من المتوقع أن يتم دمج وحدات التحكم الأرضية للطائرة بالمنظومة العسكرية الصينية، مما يجعلها أداة لاتقدر بثمن في الاشتباكات المسلحة التي تجري في المناطق الحضرية ومقاومة التمرد. كما أنها قادرة على اصطياد السفن والمركبات الأخرى.


الهجوم من السماء

تنضم هذه الطائرة إلى مجموعة من الطائرات بلا طيار في الصين مثل CH-3 وCH-4، وكلاهما بدأ استخدامهما من قبل بلدان مثل العراق ونيجيريا ( الطائرة CH-4 لها استخدام واسع في مناطق الصراع في الشرق الأوسط).

بهيكلها الصغير وسعرها الرخيص، فإن طائرة صقر السماء H300 هو سلاح مثالية للاستخدام في بيئات غير مفتوحة، مثل المدن والغابات، ومع أنظمة الاستهداف الخاصة بها وقدرتها على حمل الأوزان، فإنها قادرة على القيام مهام استطلاعية وكذلك القيام بضربات دقيقة للأهداف.

من المتوقع أن نرى المزيد من الطائرات بلا طيار التي تستخدم للأغراض العسكرية، لكن الطائرات بلا طيار مثل صقر السماء H300 قد تفتح الباب لاستخدام هذه الطائرات أكثر في بيئات الاشتباك الصعبة.

كما يتم تصميم أسلحة خاصة بهذه الطائرات.



المصدر: بوب أس سي آي

 

   
   
 
الوسوم: صين
 
 لا يوجد تعليقات    
 
 
الاسم
البريد الالكتروني
التعليق
500حرف